عصيان مدني شامل قريبًا؟

عصيان مدني شامل قريبًا؟
عصيان مدني شامل قريبًا؟

نظم الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في (FENASOL) اعتصامًا، في ساحة رياض الصلح، “دفاعا عن لقمة العيش واستنكارا لطوابير الذل على محطات المحروقات والمصارف والمستشفيات والأفران”.

وقال رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله: “لن نرضى بالذل والمهانة بعد اليوم وسنعيد النبض لانتفاضة 17 تشرين وساحاتها. كما أننا نعمل حاليا على التحضير للعصيان المدني الشامل ووقف دفع ضرائب الإيجارات والكهرباء والمياه والميكانيك والهاتف ورسوم البلديات وبكل أشكال العصيان المدني الشامل، ونقوم باتصالاتنا مع كل قوى التغيير الديمقراطي وهيئات المجتمع المدني والاتحادات النقابية الديمقراطية والمستقلة الذين واياهم في انتفاضة 17 تشرين المجيدة الهادفة الى اسقاط منظومة النهب والفساد وتشكيل حكومة مستقلة من خارج المنظومة السياسية الحاكمة تعمل على إقرار قانون انتخاب خارج القيد الطائفي يعتمد النسبية ولبنان دائرة انتخابية واحدة وقضاء عادل ومستقل يعيد الاموال المنهوبة ويحاسب الفاسدين ويفكك الكارتيلات التي أصبحت تتحكم بمعيشتنا وكل يوم بيومه وحسب ارتفاع سعر صرف الدولار الذي قفز فوق الـ 15000 الف ليرة لبنانية”.

وأضاف: “من الان وصاعدا سيكون لنا تحركات واعتصامات أمام الوزارات وامام كل الجهات والهيئات المعنية وبيوت المسؤولين. فلنكن من اليوم وصاعدا يدا واحدة، قبضة واحدة، مرفوعة في وجوههم، فلم يعد لدينا ما نخسره سوى القمصان التي نرتديها على صدورنا. الكل عاطل ومعطل عن العمل، والكل منا اصبح همه اليومي أن يخرج غدا ليجد طابورا يصطف فيه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى