البنتاغون: “الحزب” تأثيره كبير لكنه لا يسيطر على لبنان

البنتاغون: “الحزب” تأثيره كبير لكنه لا يسيطر على لبنان
البنتاغون: “الحزب” تأثيره كبير لكنه لا يسيطر على لبنان

أكد أن “” لا يسيطر على لكن لديه تأثير كبير. إن قادة لبنان غير قادرين على الاتفاق على الإصلاحات السياسية والاقتصادية أما اللبناني سيتمكن من خلال تمويله وتسلحه وتدريبه من حماية كامل الأراضي اللبنانية”.

وأضاف لـ”سكاي نيوز”: “التحدي الأكبر لنا في المنطقة هو ودعمها للارهاب”، مشددا على ألا “حلّ عسكريا للتهديدات التي نراها في ما نريده هو رؤية حكومة عراقية مستقرة وذات سيادة. إن الاعتداءات التي تعرضت لها القوات الأميركية في العراق  مدبرة من إيران ومن الميليشيات المدعومة منها”.

كما أشار إلى ألا “حل عسكريا في والحل سيكون سياسيا، ونعمل مع أصدقائنا في المنطقة وفي أوروبا لإطلاق مسار سياسي يساعد في حل الأزمة الإنسانية”.

واعتبر أنه “لم يتم الحاق الهزيمة بداعش بشكل كامل، وهو مازال يهدد بإرهابه مجتمعات ويمنعها من التعافي”.

وأردف: “مازلنا نرصد ميليشيات مدعومة من إيران في والتي تقوم بالاعتداء على شركائنا في وهذه كلها نشاطات إيرانية مستمرة في زعزعة الاستقرار. نقوم بتفعيل تحالفاتنا في الشرق الأوسط ونعتبر أن الشراكة العسكرية مع عدد من الدول حجر الأساس

ولفت إلى أن “الدعم الإيراني للحوثيين في اليمن واضح وطهران تريد خلق الفوضى في اليمن وتهديد حلفائنا. نركز على دعم حلفائنا في منطقة الخليج  ونحرص على امتلاكهم كل القدرات العسكرية للدفاع عن أراضيهم”.

وجدد التأكيد أن “ ستقف دائما إلى جانب في الدفاع عن نفسها، وسنحرص على توفير كل حاجاتها لتحقيق ذلك”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى