الحريق مستمر بأحراج عكار… والجهود مستمرة لمحاصرته

الحريق مستمر بأحراج عكار… والجهود مستمرة لمحاصرته
الحريق مستمر بأحراج عكار… والجهود مستمرة لمحاصرته

تستمر الحرائق مستعرة في أحراج بلدة القبيات ووادي عودين وصولًا إلى بلدة كفرتون في منطقة جبل اكروم بطول حوالي الـ7 كيلومترات وبعرض يتجاوز ال 2كيلومتر، في بعض الاماكن. وحصد حتى الان عشرات الاف من الاشجار الصنوبرية الدهرية المعمرة والغطاء النباتي في اكبر كارثة بيئية لهذا العام، اتت على موائل الطيور والحيوانات وخربت ممتلكات وعزلت منازل وتسببت حتى الان بمقتل فتى بعمر الـ15 سنة ابن بلدة كفرتون، وهو يحاول اهماد النيران. واصابة اكثر من 23 شخصا تمت معالجتهم واسعافهم ونقلهم الى المستشفيات للمعالجة من قبل غرفة عمليات الصليب الاحمر اللبناني.

وتتواصل جهود والدفاع المدني والمتطوعين بالمئات من القبيات ومن مختلف القرى والبلدات المحيطة.

ومن المتوقع وصول آليات الدفاع المدني التي انطلقت من الى القبيات خلال دقائق وستتوزع فورا على المناطق المحددة لها وفق خطة تم وضعها للسيطرة على النيران التي لا تزال مشتعلة، وبالامكان مشاهدتها من مختلف المناطق اللبنانية والسورية.

كما انطلق العشرات من متطوعي الدفاع المدني مع سيارات الاطفاء من مراكز منطقة والبقاع الشمالي، إضافة الى عناصر الاسعاف من مركز الصليب الأحمر برفقة سيارات إسعاف خاصة، للمساهمة في محاصرة الحريق في منطقة الرويمة جرود آل جعفر المحاذية للشمال، والذي امتد الى الجرود المجاورة ووصلت النيران إلى البيوت وأصيب العشرات بحالات اختناق. وتساهم الفرق في محاصرة الحريق ومنع امتداده في ظل ظروف صعبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى