فوز شركة “المقاولين العرب” بمشروع تطوير ميناء طرابلس

فوز شركة “المقاولين العرب” بمشروع تطوير ميناء طرابلس
فوز شركة “المقاولين العرب” بمشروع تطوير ميناء طرابلس

زار السفير المصري في ياسر علوى ميناء ، حيث كان في استقباله رئيس الميناء أحمد تامر ولفيف من الشخصيات اللبنانية الكبار على رأسهم القائم مقام مفتي طرابلس الشيخ محمد إمام ورئيس بلدية طرابلس ونقيب المهندسين عن طرابلس ورئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة في ميناء طرابلس، وغيرهم من الشخصيات وممثلي الجهات والنقابات ذات الصلة بالميناء.

وأعلن علوي في بداية الزيارة، بحسب بيان السفترة، “فوز شركة المقاولين العرب بمناقصة تطوير ميناء طرابلس ومرافقه”، وقال: “إن هذه الخطوة تأتي ترجمة لاهتمام مصري على اعلى المستويات بمساعدة لبنان عموما وتطوير كل موانئه -وعلى راسها ميناء طرابلس – على نحو خاص.

وأضاف: “إن هذه الخطوة، هي خطوة اولى سيليها عدد من المشروعات لتعزيز الحضور الاقتصادى المصري، وفي مجالات نقل التكنولوجيا والخبرات في مدينة طرابلس”، متابعًا: “إن اليوم ليست حاضرة فقط في ، ولكن كذلك في طرابلس وعكار والبقاع وصور وصيدا وجبل لبنان وكل مناطق لبنان الشقيق”.

من جانبه، أعرب تامر عن “تقديره للمساعدات المصريةالمادية والفنية التي قدمت لقطاع الموانئ اللبنانية في اعقاب 4 آب”، كما أعرب عن “سعادته بفوز شركة المقاولين العرب بمناقصة تطوير ميناء طرابلس، وتطلعه الى أن يكون ذلك مقدمة لمزيد من التعاون وإستفادة لبنان وخاصة قطاع الموانئ البحرية من الخبرات المصرية في هذا القطاع الحيوي المهم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى