المشرفية التقى المشاركين بمسابقة منظمة السياحة العالمية

التقى وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال رمزي المشرفية في مكتبه في وزارة السياحة وفدا من طلاب مدرسة راهبات  سيدة جبل الكرمل الفنار، المتأهلين لنهائيات مسابقة “رابطة الطلاب”،- -“Students League” التي نظّمتها منظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة – UNWTO.

كما حضر الاجتماع من قبل وزارة السياحة مستشار الوزير مازن بو درغم ومدير عام الشؤون السياحية بالانابة ورئيس مصلحة الابحاث والدراسات المهندسة جمانه كبريت، ورئيس مصلحة الانماء السياحي المهندس أنطوان عاصي ورئيسة دائرة الشباب والهيئات المحلية السيدة بترا عبيد. ورافق الطلاب مديرة المدرسة الاخت مادلينا حنا والاستاذة المشرفة على العمل السيدة لور حرب.

وعرض الطلاب على الوزير المشرفية مراحل مشاركتهم بالمسابقة والاعمال التي قاموا بها للوصول الى النهائيات. فأعرب المشرفية بدوره عن فخره بالانجاز الذي قام به الطلاب واثنى على الروح العلمية التي يتمتعون بها والتي نحن بأمس الحاجة لها لبناء الوطن. كما هنّأهم على العمل الجماعي الذي تميّزوا به وهو سبيلهم الاول للنجاح.

وكان قد شكّل طلاب الصف الثاني الثانوي من مدرسة راهبات سيدة جبل الكرمل الفنار فريقا من ست أعضاء: كريستينا جعجع، كريستينا خليل، جاد زعيتر، رفاييل الخوري، كفن عبد النور وأكولينا الفغالي لرفع تحدي مشكلة تلوث البلاستيك في القطاع السياحي وايجاد الحلول المناسبة لها بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي أدرجتها منظمة الامم المتحدة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030. وتم اختيار الطلاب اللبنانيين من بين 1000 طالب حول العالم، حيث قدّم الفريق اللبناني حلولا مبتكرة بطريقة علمية ومحترفة مما أهّلهم للدور النهائي مع فريقين آخرين. ويتمتع الفريق اللبناني بحظوظ عالية جدا للفوز حيث يتصدّر حتى الان لائحة التصنيف بفارق 17 نقطة عن الفريق الذي يحتل المرتبة الثانية. ومن المتوقع أن تعلن النتائج النهائية في بداية شهر أيلول ضمن حفل ينقل على الانترنت ويرئسه زوراب بولوليكاشفيلي، الامين العام لمنظمة السياحة العالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى