زهرا: من حق الأسرى علينا أن نعرف مصيرهم

زهرا: من حق الأسرى علينا أن نعرف مصيرهم
زهرا: من حق الأسرى علينا أن نعرف مصيرهم

زار النائب السابق أنطوان زهرا الصرح البطريركي في الديمان على رأس وفد قواتي من جهاز الشهداء والمصابين والأسرى تقدمه رئيس الجهاز جورج العلم، ورئيس جمعية المعتقلين السياسيين اللبنانيين المحررين من السجون السورية علي أبو دهن، كما صودف وجود عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جوزيف اسحق الذي شارك مع الوفد بالقداس الإلهي الذي ترأسه غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي.

التقى الوفد القواتي الراعي بعد القداس، وشكر زهرا في كلمة باسم الوفد البطريرك على مواقفه الوطنية.

واوضح زهرا هدف “القوات” من الدعوى القضائية المقامة ضد بشار حافظ الأسد والنظام السوري بتهمة خطف وتعذيب لبنانيين. وقال: “تشرفنا بزيارتكم لنضع غبطتكم بجو التحركات التي يقوم بها جهاز الشهداء والمصابين والأسرى بخصوص المفقودين والمخطوفين اللبنانيين لدى ، وأن الكثير من المحاولات المحلية وغير المحلية لم تصل إلى أي نتيجة، لذلك بادرنا إلى تقديم شكوى جزائية بحق النظام ورئيسه وأركان النظام وكل المعنيين بموضوع الأسرى ورفاقهم، ونتابع هذا الملف في والخارج، ومن حق الأسرى علينا أن نعرف مصيرهم ونسترد من بقي منهم على قيد الحياة”.

وأكد أن “ممارسات النظام السوري بواسطة جيشه وأجهزته المخابراتية والأمنية وأعوانه من العملاء والمتعاملين معه بحق الدولة اللبنانية والشعب اللبناني مدونة وموثقة ولنا في ذمته الكثير”.

وأضاف: “نشكركم ونشكر استقبالكم لنا ونصلي معكم لكي ينور الله عقول كل المعنيين”.

بدوره، أثنى الراعي على هذه اللفتة وأشاد بعمل الجهاز “لمعرفة مصير أولادنا وأبنائنا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى