تيمور جنبلاط استقبل وفودًا مناطقية في المختارة

تيمور جنبلاط استقبل وفودًا مناطقية في المختارة
تيمور جنبلاط استقبل وفودًا مناطقية في المختارة

إلتقى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب ضمن استقبالات السبت في قصر المختارة، وفودا روحية وأهلية وبلدية عدة، عرضت معه قضايا حياتية وإنمائية واجتماعية عامة واحتياجات المواطنين وسبل مواجهة معاناتهم اليومية، بحضور النواب، أكرم شهيب، الدكتور بلال عبد الله ووائل أبو فاعور، النائب السابق علاء الدين ترو، أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وعرض جنبلاط مع رئيس لجنة محمية أرز الشوف المحامي شارل نجيم ومدير المحمية نزار هاني، كيفية تأمين بدائل التدفئة في الشتاء للمحروقات وتفادي قطع الاشجار، من خلال الوقدة البيئية (الحطب المضغوط) الناتج من تنظيف الغابات لحمايتها من الحرائق، للتخفيف عن كاهل المواطنين لا سيما أبناء الجبل.

واطلع جنبلاط من مجموعة “cezar projects” على المشاريع الشبابية المتصلة بالتنمية الريفية في الشوف، التي تجمع بين السياحة والزراعة، لتأمين فرص عمل في المنطقة. وقدمت المجموعة شكرها للنائب جنبلاط لدعمه المشاريع الشبابية على كافة المستويات.

كما التقى وفدا شبابيا من بلدة برجا عرض معه قضايا ومسائل تهم الشباب، طالبا اليه رعاية معرض فني للصور والرسوم في البلدة يقدمه الرسام ايهاب ترو، ووفدا شبابيا من بلدة كترمايا عرض قضايا طلابية ومنها تلك المتصلة “بمؤسسة للدراسات الجامعية”، ووفدا من جمعية “الانماء الاقتصادي” في منطقة الشوف، شكره لرعايته أنشطة الجمعية في المنطقة، وآخرها تكريم الاديب أمين نخلة على ضريح رشيد نخلة في الباروك، وقدم الوفد للنائب جنبلاط درعا تقديرية وقصيدة شعرية مهداة اليه باسم الجمعية.

ومن زوار المختارة كاهن رعية كنيسة سيدة الدر في المختارة الاب ايلي كيوان، وعضو المجلس المذهبي الشيخ أسعد سرحال والشيخ بشير حماد، أطلعاه بحضور النائب ابو فاعور، على عدد من القضايا والمواضيع في منطقة . ووفد من عائلة السيد في عانوت لشكره على اهتمامه بقضايا تهم العائلة. ووفد من مجد المعوش عرض معه مسائل تهم البلدة ومنطقة الحرف بشكل عام. ومن بلدية وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي في عين زحلتا لاستكمال المتابعة بخصوص إعادة فتح المدرسة التكميلية في البلدة، ومن بلدة عين قني لمتابعة قضايا حياتية وإنمائية تهم البلدة.

وفي سياق آخر، قام جنبلاط يرافقه النائب أكرم شهيب، ووكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور عمر غنام، ظهرًا بزيارة تفقدية الى مشروع “شركة مياه الباروك” الجديد، وكان في استقباله صاحب المشروع الشيخ وليد عساف، والمدير المساعد سليم شيا وفريق العمل من المهندسين والعاملين.

وقد أطلع عساف وشيا النائب جنبلاط على المراحل التي قطعها المشروع، بحيث سيكون نموذجيا على الصعد الهندسية والادارية ثم الانتاجية، والذي ينتظر البدء به اوائل الربيع المقبل. وقدما شكرهما للنائب جنبلاط على دعم كل المشاريع التطويرية والهادفة الى خلق فرص عمل في المنطقة وبشكل خاص هذا المشروع، الى جانب كل الدعم المعنوي والتسهيلات للانطلاق في العمل والمراحل المتقدمة الذي بلغه حتى الان. ثم تفقد النائب جنبلاط بعد ذلك الطريق الرئيسي المؤدي اليه انطلاقا من بلدة الباروك، وأعمال التأهيل والتحسين والبنى التحتية للطريق.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى