العماد عون: الجيش الحامي الوحيد لاستقرار لبنان

زار قائد العماد جوزيف عون السفينة الأميركية USNS CHOCTAW COUNTY الراسية في قاعدة البحرية، وجال فيها برفقة كلٍّ من: قائد القوات البحرية في القيادة الوسطى الأميركية الأدميرال براد كوبر والسفيرة الأميركية في دوروثي شيا وقائد قوات الموقتة في لبنان اللواء ستيفانو ديل كول، إلى جانب عدد من الضباط.

وشكر العماد عون، في كلمة له، “السلطات الأميركية على دعمها للجيش اللبناني وتحديداً للقوات البحرية التي تضطلع بدور أساسي في ضبط التهريب غير الشرعي وتأمين حرية الملاحة في المياه الإقليمية اللبنانية بالتعاون والتنسيق مع اليونيفيل”، لافتًا إلى “أهمية استمرار هذا الدعم من جانب الدول الصديقة وفي مقدمها الأميركية”.

وأشار إلى أنّ “انضمام القوات البحرية اللبنانية إلى منظمة الهيدروغرافيا العالمية يُبرز الاعتراف الدولي بدقة الخرائط البحرية التي تُعدها مصلحة الهيدروغرافيا في هذه القوات وفقاً للمعايير العالمية العالية”، مؤكدًا أن “الجيش اللبناني هو العمود الفقري للوطن والحامي الوحيد للأمن والاستقرار في البلاد”.

كما ألقى الأدميرال كوبر كلمة أشاد فيها بـ”علاقات التعاون والصداقة التي تجمع البحريتين اللبنانية والأميركية”، معربًا عن “ثقته العميقة بإمكان تطوير التعاون المشترك بين الطرفين للوصول إلى مستقبل أفضل”.

وفي الختام، تسلم الجيش اللبناني 170 حاملة (PALLET) من المواد الطبية مقدمة هبة من السلطات الأميركية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى