المرتضى: الثقافة جامعة ولا تفرق

المرتضى: الثقافة جامعة ولا تفرق
المرتضى: الثقافة جامعة ولا تفرق

استقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، وفي حضور مستشاره الدكتور فواز كبارة، رئيس مجلس ادارة “بنك بيمو” رياض عبجي، ترافقه مستشارته جمانة حبيقة، اللذين قدما “جردة في المشاريع الثقافية التي يقوم بها المصرف”، والمتعلقة بالمحافظة على الآثار والتراث الفني اللبناني.

وعرض عبجي للمشاريع التي قام بها المصرف في وبيروت، وأعلم الوزير بنيته ترميم قوس معرض رشيد كرامي في ، وصولا إلى إقامة معرض لمنتجات فنية في القبة، وفي بيت التراث اللبناني، في هذا المعلم الفني العالمي للمهندس البرازيلي أوسكار نيمايير.

وأثنى الوزير على مبادرة المصرف، منوها باندفاع عبجي واهتمامه في تنشيط الثقافة والأنتاج الفني.

واعتبر أن “ما يقوم به هو مؤشر إيجابي يحي الأمل في قلوب اللبنانيين لأن الثقافة جامعة ولا تفرق، ويغذي ثقة اللبنانيين بمستقبلهم”.

كما أعلم عبجي عن دعم الوزارة المطلق لما يقوم به وأعطى تعليماته لتقديم كل التسهيلات لمشروعه.

كذلك استقبل المرتضى الإعلامية الإيطالية في إذاعة “بوبليير” في ميلانو كلوديا كفالييه، والتي تقوم بزيارة للبنان في مهمة صحافية لمتابعة الأَوضاع على الساحة اللبنانية، ومواكبة ما يجري من الاحداث والتطورات على مختلف الصعد.

وتخلل اللقاء البحث في مجمل التحديات التي تواجه الساحة الداخلية اللبنانية، والتأكيد على وجوب “بث ثقافة الوعي وقطع دابر الفتنة وإجهاض المكائد، وكذلك بث روح التلاقي والتعاون في سبيل بناء واقع محصن ومستقبل زاهر”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى