المشنوق: لبنانيو الداخل رهائن عند “الحزب”

المشنوق: لبنانيو الداخل رهائن عند “الحزب”
المشنوق: لبنانيو الداخل رهائن عند “الحزب”

إعتبر النائب أن “رد رئيس الجمهورية خجول أمام ما قاله أمين عام “” السيد ”، لافتا إلى أن “كلام نصرالله مزيّف”.

وقال المشنوق في مقابلة لـ”الحدث”: “الرهائن ليسوا اللبنانيون المقيمون في الخليج والسعودية، بل هم اللبنانيون الذين يعيشون في بسبب سيطرة حزب الله على القرار السياسي منذ سنوات، والذين خرجوا من لبنان يعيشون بكرامتهم”.

وشدد على أنه “ليست من يدعم الإرهاب. حكومة نوري المالكي العراقية، حليفة ، كان ستشكو نظام الأسد في بسبب إرساله الإرهابيين إلى ”.

وكشف عن أن “الإرهابي أحمد المغسل وصل إلى مع جواز سفر إيراني واعتقلته السلطات اللبنانية”.

وعن دورة مجلس النواب الإستثنائية، قال: “هناك عريضة نيابية خلال 48 ساعة سيكون قد وقّعها النصف زائد واحد من مجلس النواب في لبنان، وهي تكفي لفتح دورة استثنائية بحسب الدستور دون توقيع رئيس الجمهورية، وهي التي أجبرت الرئيس عون على القبول بفتح دورة استثنائية”.

وعن ، كشف عن أنه “لستُ متفائلاً، بل إن أي اتفاق يحدث، سيظلّ لبنان محتاجاً إلى سنوات لمعالجة حالة الانهيار الكبير التي يعيشها”.

وأضاف: “ما حدث أمس من إجابات على ما قاله نصرالله دليل على أنه لا يزال هناك مقاومة سياسية في لبنان بين مجموعات سياسية”.

وأكّد أنه “الردّ الوحيد الممكن على كلام نصرالله وعلى حزب الله يكون في صندوق ، التي نرفض تأجيلها، وتعلمنا من التجربة وما حدث في 2005 و2009 ظروفه وتنازلاته مختلفة، وقياداته مختلفة، واليوم لن يكون هناك المزيد من السماح بتعطيل البلد والدولة”.

وأشار المشنوق إلى أن “الانتخابات تشترط إقبال اللبنانيين على التصويت، وتشترط الوجود العربي في لبنان، لأنه يحقق التوازن ويحقق قدرة أكبر على مواجهة السلاح واحتلال للقرار السياسي في لبنان”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى