المكاري: النظام اللبناني في خلل

المكاري: النظام اللبناني في خلل
المكاري: النظام اللبناني في خلل

تمنى وزير الاعلام زياد المكاري: “بكل صدق أن تتشكل حكومة،  لأن استمرارية المؤسسات هي السبيل الوحيد للحفاظ على البلد”، واصفا الظروف التي ستتشكل فيها الحكومة ب “الصعبة”.

واضاف المكاري في حديث لبرنامج وليد عبود عبر “تلفزيون ”: “‎الرئيس نجيب ميقاتي نجح بإدارته للمرحلة وأنا فخور وفرح أن أكون وزيرا في حكومته، وطبعا أتمنى اختياره رئيسا للحكومة المقبلة”.

ورأى ان “الإنتخابات قسمت البلد بين من هو مع السلاح ومن هو ضده”، مشيرا إلى “ان المشكل الإقتصادي في لبنان أكبر بكثير من سلاح ‎ وأنا غير مقتنع بنظرية ربط السلاح بالأزمة الإقتصادية”.

وإذ حمل قوى 14 آذار مسؤولية إدخال النازحين السوريين إلى لبنان، أشار إلى أن “النظام اللبناني بعد الطائف لم يعش، وهو في خلل ويجب إعادة النظر فيه، من قانون الإنتخاب إلى تركيبة الحكومات، ويجب إعادة البحث بالطائف الذي لم ينفذ بطريقة كاملة”.

ووصف “الحكومة التي ستتشكل بأنها “حكومة انتقالية لأربعة أشهر، وبأن هذه الحكومة ستستلم البلد في حال لم يتم انتخاب رئيس”. واعتبر أن “أهم نجاح لهذه الحكومة أنها قامت بإتمام الإنتخابات”. ولم يستبعد “الوصول إلى نهاية عهد الرئيس ‎ من دون حكومة”.

‏وتابع: “ شكلت تراجعا لدى الفريقين 8 و 14 آذار وهذا القانون علينا أن نتقبل نتائجه”.

‏وأكد أن “لا خسارة لدى تيار المردة في الإنتخابات النيابية، وهناك أموال طائلة استنزفت في هذه المرحلة، وتراجع المردة لن يؤثر في موضوع تولي سليمان فرنجية رئاسة الجمهورية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى