بو صعب: هوكشتاين ذهب إلى اسرائيل ولم يعد إليها

بو صعب: هوكشتاين ذهب إلى اسرائيل ولم يعد إليها
بو صعب: هوكشتاين ذهب إلى اسرائيل ولم يعد إليها

اكد نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب أنّ “الوسيط الاميركي آموس هوكشتاين مستمر في جهوده، وذلك بناء على الاجتماع الاخير الذي حصل في بعبدا”، مشيرا الى ان “هوكشتاين انتقل الى يوم غادر ولم يعد اليها مرة ثانية، ونحن نتابع هذا الملف وعلى تواصل معه في هذا الموضوع”.

ولفت بو صعب بعد لقائه رئيس الجمهورية الى أنّ “الاعتداء على قطاع أخّر ملف الترسيم وليس لدينا وقت مفتوح الى ما لا نهاية وحفاظا على الاستقرار من المفترض ان تنتهي المهلة قبل ايلول”.

وعن مسار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، قال: “هناك قوانين يجب ان تبت في مجلس النواب وهي الموازنة، وهذا الملف ينتظر ان ترسل الحكومة الى لجنة المال ارقامها، كما قانون السرية المصرفية، ورئيس الجمهورية اشرف على نهاية دراسة هذا المرسوم وسيتم توقيع قانون السرية المصرفية”.

كما تطرّق بو صعب الى التحقيق في المرفأ، مشيرا الى أنّ “هناك جهود بملف التحقيق في قضية 4 آب وبين اليوم أو الغد من المفترض ان نسمع جوابا ًمن المجلس الاعلى للقضاء الذي سيحدد المرحلة المقبلة”.

ورأى أنه “لا يوجد ظلم أكبر من ظلم انفجار مرفأ بيروت ويجب رفع هذا الظلم فكما هناك أهالي للشهداء بانتظار جلاء الحقيقة هناك مأسورون في السجن ويمكن ان يكونوا مظلومين”.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى