بالصور- جعجع أمام وفد بقاعكفرا برئاسة مخلوف: مشروع نموذجي للبلدة والمنطقة على طريق التنفيذ

| التقت النائب ستريدا جعجع في معراب ، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري رئيس بلدية بقاعكفرا إيلي مخلوف على رأس وفد من البلدة ضم قرابة الأربعين شخصا. وقد وضع مخلوف الزيارة في إطار شكر النائب جعجع على اهتمامها المستمر بالبلدة  من جميع النواحي وخصوصا ً الانمائية منها وآخرها مشروع أقنية الري الذي شارف على نهايته والذي بلغت كلفته مليار ليرة لبنانيّة.

من جهتها، رحبّت النائب جعجع بالوفد، مثنيةً على مبادرتهم، وقالت: “ان لبلدة بقاعكفرا واهلها معزة خاصة عند “الحكيم” وعندي. وانا على تنسيق تام مع رئيس البلدية في كل ما يعود بالخير والتقدم والتطور لمنطقتنا وجعلها منطقة نموذجيّة بكل ما لهذه الكلمة من معنى”.

وأشارت جعجع إلى أن “العمل جار ٍ حاليا على تنفيذ المشروع  النموذجي السياحي – التراثي – الديني والمعماري في بقاعكفرا، ومنها سيمتد هذا المشروع الى قرى وبلدات القضاء المطلّة على الوادي المقدّس”، موضحةً أنه “تم البدء بإعداد الدراسات التفصيلية للمشروع بتمويل من منطقة “Auvergne Rhone Alpes” والتي تبلغ كلفتها نحو 150.000 يورو، اما كلفة المشروع ككل فتبلغ نحو المليوني دولار أميركي وسيتم تأمينها من مؤسسات فرنسية عدّة بالإضافة إلى “مجلس الإنماء والإعمار”.

وأكّدت النائب جعجع أن “هذا المشروع سيزيد من عدد السواح الذين سيزورون المنطقة عموماً وبقاعكفرا خصوصاً على مرّ الفصول الأربعة خلال العام ما سيساهم في تحسين أوضاع اهلنا الإقتصادية، ويبقيهم متجذرين في قراهم وبلداتهم”.

كما تطرّقت خلال اللقاء إلى الأهمية التي توليها للإعتناء بالقطاع الزراعي في المنطقة، وقالت: “أنتم على علم طبعاً بمشروع معمل فرز التفاح في بلدة بيت منذر، والذي أصبح جاهزا ً لاستقبال التفاح وفرزه وتصنيفه بحسب المواصفات المطلوبة محليا ً وعالميا”.

وتابعت: “هذه الخطوة ستسهل فتح أسواق جديدة لتصريف تفاح منطقتنا تبعاً للمعايير المطلوبة، لذلك إنني أقول لكم من هنا أنه من الان وصاعدا ً أصبحت مسؤولية جودة التفاح والانتاج على عاتق كل مزارع، لان المطلوب منه الالتزام بالارشادات والتعليمات الصادرة عن إتحاد بلديات القضاء والمكاتب الزراعية التابعة للبلديّات والتعاونيات الزراعيّة باعتبار أن الطريقة القديمة والتقليدية التي كانت متبعة سابقاً لم تعد تصلح اليوم من اجل تصدير التفاح في ظل وجود معايير ومواصفات علمية جديدة تخضع لها الاسواق التجارية العالمية”.

وفي ختام الاجتماع قدم الوفد للنائب جعجع هدية وهي عبارة عن تمثال للسيدة العذراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى