“الكتائب”: لحكومة اختصاصيين

“الكتائب”: لحكومة اختصاصيين
“الكتائب”: لحكومة اختصاصيين

| بحث المكتب السياسي لحزب الكتائب اللبنانية برئاسة رئيس الحزب النائب في اجتماعه الاسبوعي في اخر المستجدات، واصدر في ختام مداولاته بيانا رأى فيه انه وقد “بلغ واقع البلاد، حدود العد العكسي، لأزمات وإنهيارات، لا يمكن تجاهل احتمالاتها في مختلف القطاعات، فإن حزب الكتائب يعول على الوعي الوطني العام لملاقاة طرح رئيس الحزب النائب سامي الجميل، لبناء الجديد، من خلال الالتزام بخارطة طريق سياسية واقتصادية، على المديين القريب والبعيد، بدءا بتشكيل حكومة اختصاصيين تحيد لبنان عن صراع الأفرقاء على السلطة.

ودعا لملاقاة طرحه باجتماعات مفتوحة لرؤساء الكتل النيابية تحت سقف ، ما يؤسس لاطلاق مشروع اصلاحي تغييري شامل، يحفظ الدولة من التفكك والانحلال، ويضبط اسس الالتزام التام بالدستور والقوانين، ويؤمن حياد لبنان عن صراعات المنطقة، واستقرارا سياسيا واقتصاديا، وقضاء تاما على الفوضى والزبائنية والفساد وهدر أموال الدولة”.

ونوه “بمشاركة نواب وفاعليات سياسية واقتصادية وعمالية واعلامية حضورا ومداخلات قيمة، وذلك خلال المؤتمر الذي نظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الحزب، ويؤكد استمراره في التصدي للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية عبر دراسة الملفات وطرح الحلول”.

ورفض الكتائب “التهديدات الاسرائيلية المتواصلة والتي قد تؤدي الى تداعيات لا طاقة للبنان على تحملها، ما يدفع بالوضع المأزوم اساسا الى المزيد من التشنج”.

واكد ان حماية الدولة وصون سيادتها لا تستقيم الا متى امتلكت هي وحدها، ومن دون سواها، قرار الحرب والسلم، وحفظت حق المطلق في حصرية امتلاكه السلاح على كامل الاراضي اللبنانية.

ودعا الى “إعلان حال طوارىء بيئية، حفاظا على طبيعة لبنان وشعبه، بعدما ارتفعت نسب الاصابات بالامراض الجرثومية والسرطانية الى مستويات غير مسبوقة، جراء النفايات المنتشرة في مكبات عشوائية والتي تملا روائحها الشوارع والاحياء السكنية في منطقة ممتدة على كامل ساحل المتن والمناطق المجاورة له، وتلوث الهواء والمياه والتربة”، محذرا من “التدهور البيئي المتفاقم وافتقاد المعالجات الى الحد الادنى من الرؤية الاستراتيجية”.

وختم: “لمناسبة الذكرى الاربعين على استشهاد عضو المكتب السياسي حكمت حمدان، يجدد حزب الكتائب وعده بالبقاء مخلصا للقسم الذي سار على هديه الشهيد، معاهدا اياه ان “يبقى امينا على الاسس التي قام عليها لبنان لا سيما قيم العيش المشترك والوحدة الوطنية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى