بري من جنيف: ثمة تقدم في ملف تشكيل الحكومة

بري من جنيف: ثمة تقدم في ملف تشكيل الحكومة
بري من جنيف: ثمة تقدم في ملف تشكيل الحكومة

أعلن رئيس مجلس النواب ، من جنيف خلال المشاركة في أعمال مؤتمر الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي الـ139، أن هناك تقدمًا في تشكيل الحكومة، معربًا عن أمله في الاتفاق على التشكيلة الكاملة وتأليف الحكومة.

ومن جهة أخرى، استقبل بري، في إحدى قاعات قصر المؤتمرات حيث اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيفـ الوفد البرلماني الإيراني المشارك في هذه الاجتماعات برئاسة النائبة فاطمة الحسيني، في حضور النائبين ياسين جابر وميشال موسى.

وأكد بري عمق العلاقة بين وإيران، مجددًا شكره لـ”الدعم القوي الذي قدمته للمقاومة في لبنان، والذي يشكّل عاملًا مهمًا إلى جانب وحدة اللبنانيين التي تشكّل أهم أساليب المقاومة”.

واعتبر أن “وجود الإرهاب المتمثل بـ”” و”النصرة” كان هدفه أن نبتعد عن القبلة السياسية للمسلمين والمسيحيين، أي والقضية الفلسطينية، وأن الهدف كان تغيير البوصلة من خلال هذا الإرهاب والفتنة بين المسلمين”، مؤكدًا “وجوب التنبه لأن المخطط مستمر لاستهداف الوحدة في ، وخلق ما يشبه الشريط الحدودي في شمال ”.

وأشار إلى أن “الأمان في سوريا يشكّل أمانًا في العراق ولبنان، ويعطي أملًا على الأقل للأخوة الفلسطينيين باسترداد ارضهم وحقوقهم”.

ثم استقبل رئيس البرلمان الفرنكوفوني جاك شانيون، وتناول الحديث تعزيز التعاون بين لينان والفرنكوفونية.

وعلى صعيد آخر، شارك النائب موسى في اجتماعات اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الانسان، وقدّم مداخلات في مناقشة القرار المتعلق بتعزيز التعاون البرلماني الدولي بشأن الهجرة وإدارتها بهدف اعتماد الميثاق العالمي للهجرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى