بري بحث مع رئيس الاتحاد البرلماني الأفريقي تعزيز التعاون

بري بحث مع رئيس الاتحاد البرلماني الأفريقي تعزيز التعاون
بري بحث مع رئيس الاتحاد البرلماني الأفريقي تعزيز التعاون

التقى رئيس مجلس النواب والوفد المرافق رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي سيبريانو كاساما والأمين العام كوفي نزي والسيناتور الدكتور نغاياب بيار فلامبو وتناول الحديث تعزيز التعاون بين والدول الإفريقية على الصعد كافة والتنسيق مع برلمانات هذه الدول أكان في الاتحاد أم في المحافل البرلمانية الأخرى، وذلك خلال مشاركته في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي على صعيد استكمال مناقشات الجمعية العامة وأعمال اللجان الدائمة.

وقال بري بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء رئيس اللجنة التنفيذية والأمين العام للاتحاد البرلماني الأفريقي. وهو لقاء، عدا عن أنه مع أشخاص نافذين ومهمين فهم يمثلون أيضا 42 دولة، كان حميما ومثمرا”.
وتابع: “تناول اللقاء العلاقات بين لبنان وكل الدول الإفريقية ومع الاتحاد أيضا. واتفقنا على خطوات وبرامج لأن هذا الجسر الإنساني القائم بين كل بلد أفريقي ولبنان يجب أن يستخدم في كل المجالات، ليس فقط الاقتصادية وإنما الثقافية والعلاقات البرلمانية والحكومية، وفي كل المحافل الدولية والإقليمية. وانطلاقا من هنا، فإن الخطوة التالية ستكون دعوة لهم لزيارة لبنان على الأرجح نهاية العام. وسترسل لجنة الشؤون الخارجية النيابية دعوات بهذا الخصوص”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى