قلق من انتقال أموال “سيدر” لدعم الأردن بسبب غياب الحكومة

قلق من انتقال أموال “سيدر” لدعم الأردن بسبب غياب الحكومة
قلق من انتقال أموال “سيدر” لدعم الأردن بسبب غياب الحكومة

شارك وفد من “القوات اللبنانية” في المؤتمر السنوي لحزب الشعب الأوروبي المنعقد في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وضم الوفد عضو الهيئة التنفيذية في الحزب الوزير السابق جو سركيس ممثلًا رئيس “الحزب” ورئيسة جهاز العلاقات مع الأحزاب الدولية إلسي عويس ونائب رئيس الجهاز أنطوني نشار، وفق بيان صادر عن الحزب.

وعلى هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر، عقد الوفد القواتي سلسلة اجتماعات مع وفود وشخصيات، وتناول الحديث شتى المواضيع السياسية المستجدة في والمنطقة، ومن بينها ملابسات تشكيل الحكومة اللبنانية والأسباب الحقيقية لعدم تشكيلها بعد، ودور حزب “القوات اللبنانية” في حكومة تصريف الأعمال الحالية والحكومة المقبلة.

ولفت البيان إلى أن “الوفد لمس من المسؤولين الأوروبيين والدوليين الذين التقاهم القلق على مصير مؤتمر “سيدر” نتيجة للتأخير الحاصل في تأليف الحكومة اللبنانية، وما زاد من منسوب القلق أن مؤتمرًا دوليًا مماثلًا يجري التحضير له وسيعقد في شهر شباط المقبل بمبادرة من لدعم . وسيشارك في المؤتمر معظم الدول والمؤسسات المالية العالمية التي التزمت دعم لبنان في مؤتمر “سيدر” والتي ستضطر، بغياب حكومة لبنانية فاعلة وبعدم تطبيق “سيدر”، إلى تحويل التزاماتها المالية إلى الأردن”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى