فوز تحالف “المستقبل” و”القوات” و”التيار” و”حركة الاستقلال” بانتخابات محامي طرابلس

حقق تحالف “” و”القوات اللبنانية” و”” و”حركة الاستقلال” انتصارا في المعركة الانتخابية التي جرت في نقابة المحامين في لاختيار نقيب جديد بدلا من النقيب عبدالله الشامي وعضو واحد.

وفاز مرشح “تيار المستقبل” الى منصب النقيب محمد المراد ومرشح “حركة الاستقلال” الى العضوية يوسف الدويهي.

ونال المراد 965 صوتاً مقابل 123 صوتاً للمحامية سمر الحلبي التي نافسته، فيما نال الدويهي 460 صوتاً لينتخب عضواً في النقابلة. ونال نبيل قطرة 275 صوتاً، وسمعان إسكندر 172 صوتاً وفهد زيفا 212 صوتاً.

واقترع المحامون باجواء هادئة وطبيعية ولم يتخللها اي اشكال. تجدر الاشارة الى ان مركز النقيب الجديد من الطائفة الاسلامية بحكم المداورة عرفا على هذا المنصب بين المسلمين والمسيحيين، خلفا للنقيب الحالي المحامي الشامي.

وكانت الجمعية العمومية للنقابة عقدت عند التاسعة اجتماعا برئاسة النقيب الشامي، وحضور اعضاء مجلس النقابة ولجنة التقاعد والنقباء السابقين وعدد كبير من المحامين ، وتلا خلاله الشامي الانجازات التي تحققت في مدة ولايته على الصعيدين المهني والوطني ومشاركته في المؤتمرات الدولية وعقد الاتفاقات.

ثم تلا كل من امين صندوق النقابة ولجنة التقاعد التقرير المالي، وحصلت مداخلات لعدد من المحامين، ومن ثم تم المصادقة على حسابات كل من صندوق النقابة وصندوق التعاونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى