بالصور.. 10 آلاف شخص يعتصمون دعماً لكهرباء زحلة: لن نعود الى العتمة

بالصور.. 10 آلاف شخص يعتصمون دعماً لكهرباء زحلة: لن نعود الى العتمة
بالصور.. 10 آلاف شخص يعتصمون دعماً لكهرباء زحلة: لن نعود الى العتمة

احتشدت وقرى البقاع الاوسط حيث وتجمع اكثر من عشرة الاف شخص على اختلاف توجهاتهم الطائفية والمذهبية والسياسية والحزبية وتوحدوا على رفع العلم اللبناني رافعين الصوت الى مجلس النواب لضرورة التمديد سنتين لامتياز شركة كهرباء زحلة. ودفع الخوف من خسارة النور والعودة الى العتمة كل القوى السياسية والاهلية والحزبية الى الوقوف مع مشروع قانون التمديد لامتياز كهرباء زحلة.

وشارك في الاعتصام المطارنة عصام درويش، جوزف معوض، انطونيوس الصوري وبولس سفر، الشيخ مروان الميس ممثلا المفتي خليل الميس، الشيخ حسن الفوعاني من دار الافتاء الجعفري، ميشيلين عقيص ممثلة النائب ، وحضر النواب السابقين طوني ابو خاطر، ايلي ماروني وشانت جنجنيان، ممثل عن النائب السابق نقولا فتوش ورئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف ورؤوساء البلديات و مخاتير زحلة و القضاء ووفود من النقابات والهيئات الاقتصادية و جمعيات التجار و الهيئات الاجتماعية وادارات الثانويات والمدارس وعدد كبير من الرهبان والاباء.

واكد المطران عصام درويش باسم اساقفة زحلة والبقاع عان الاساقفة هم اول من وقف الى جانب مشروع بقاء كهرباء زحلة. وشدد المطران درويش الى ان الرئيس لن يسمح بالعتمة في زحلة وقرى قضائها وسيبقى النور قائما، وكذلك الرئيس اكد وقوفه الى جانب مشروع كهرباء زحلة والرئيس في اتصال هاتفي منذ فترة.

وطالب الشيخ فوعاني تمديد الإمتياز لشركة كهرباء زحلة 24/24، مشددا على ان “كهرباء زحلة ضرورة خصوصاً في ظل الظلمة التي تعمّ ، علماً ان بناء معامل انتاج اضافية تؤمن التغذية التي يحتاج اليها الشعب اللبناني يحتاج الى ثلاث سنوات”.

الشيخ مروان الميس قال: “نقف اليوم وإياكم من أجل المطالبة بإستمرار شركة كهرباء زحلة وتجديد الثقة والإمتياز لها ولإدارتها التي عرفت بمهنيتها وتقنيتها وحرفيتها المميزة بشهادة أهل المنطقة بأكملها حيث تمكنت من توفير الكهرباء 24\24 ساعة لقرى ومناطق البقاع وفي الوقت الذي كنا نأمل أن تلقى هذه الجهود التقدير والتشجيع”.

من جهته، اكد المهندس اسعد نكد ان الهدف واحد وهو بقاء كهرباء زحلة والانارة 24\24 ، قائلاً: “لا علاقة لنا بالسياسة وبمعاركها انما همنا الانارة والضوء ومن يريد ان يصوت مع المشروع فهو يصوت لصوت الناس وشركة كهرباء زحلة برهنت منذ 100 عام بانها الى جانب الناس والناس معها”. وانتقد نكد كيف تم بحث موضوع كهرباء زحلة على مدى ساعتين ونصف الساعة في لجنة الطاقة من دون حضور ومشاركة ممثلين عن كهرباء زحلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى