نجم: كل من تعدّى على الأملاك العامة سيحاسب

نجم: كل من تعدّى على الأملاك العامة سيحاسب
نجم: كل من تعدّى على الأملاك العامة سيحاسب

جال رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب نزيه نجم في استكمالاً لمتابعة سير العمل في الرملة البيضاء وشارع “بليس” في الحمرا بعد الفيضان الذي حصل الجمعة.

وقال نجم: “إن تطبيق القوانين في بغاية الأهمية حتى يلتزم الجميع بعدم التعدّي على الأملاك العامة وسنكون بالمرصاد لكل المخالفات على الخط البحري”.

كما أضاف، في تصريح للـ “”: “سنتوجه الاثنين إلى القضاء لمعرفة المسبب الحقيقي لفيضان مياه الصرف الصحي في الرملة البيضاء وسنضع الملف في القضاء ليسمي المسؤولين عن الحادثة لمحاسبتهم”.

وتابع: “لن يتكرر المشهد، فلقد تمّ العمل طوال الليل لمعالجته والأهم هو أن يدرك كل من يحاول التعدي على أملاك الدولة أن هذا الأمر محرّم ووراءه فعل جزائي”.

وأردف: “سأتقدم صباح الاثنين كرئيس لجنة الأشغال وكنائب عن بيروت مع نواب بيروت الآخرين بشكوى للنيابة العامة وللقضاء المستعجل”.

كما أكد أيضاً في حديث إلى تلفزيون “المستقبل”: “يجب أن ننشئ محطتي تكرير في بيروت على الأقل لكي تحل المشكلة نهائياً”، مضيفاً: “هذا الموضوع سنضعه على طاولة لجنة الأشغال كي ننجزه”.

وختم: “رأس بيروت تحتاج إلى معالجة إضافية لنكشف عن كل البنية التحتية”، مؤكداً أن “الرئيس الحريري وعد بشكل شخصي أن يتم العمل على تفعيل محطات تكرير لبيروت التي تحتاج إلى محطتي تكرير وأضاف نجم، يجب أيضاً وضع امدادات للمياه في البحر على طول 1200 كلم، لكي يكون الشاطىء نظيف والثروة السمكية محمية من مشاكل التلوث”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى