فنيانوس عرض مع عدد من الشخصيات شؤون العاصفة والطرقات

فنيانوس عرض مع عدد من الشخصيات شؤون العاصفة والطرقات
فنيانوس عرض مع عدد من الشخصيات شؤون العاصفة والطرقات

عرض وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس مع رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، في حضور المدير العام للطرق والمباني المهندس طانيوس بولس ومدير مكتبه شكيب خوري وفريق عمله، لأضرار العاصفة والتنسيق بين الوزارة والهيئة ووضع جدول بالإضرار التي لحقت بشبكة الطرق والآلية المطلوب اتباعها بالتنسيق بين الوزارة والهيئة العليا للإغاثة، وذلك لتأمين صيانة وتأهيل الأقسام المتضررة من هذه الشبكة وفقًا للأولويات بما يخدم تأمين السلامة العامة والاعتمادات التي سترصد لهذه الغاية.

ومن جهة أخرى، عرض فنيانوس مع النائب سيزار معلوف موضوع تركيب المولد الكهربائي في ضهر البيدر من أجل إنارة الطريق الدولية، وتحديدًا من الأوتوستراد المؤدي إلى صوفر وصولًا إلى المريجات.

وقال معلوف على الإثر: “كلفت من قبل لقاء الأساقفة ونواب التواصل مع وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس لتأمين صيانة الكابلات، حيث أكد لنا فنيانوس أن الوزارة أمنت اللمبات وكافة المستلزمات الموجودة في ضهر البيدر من صوفر وصولًا إلى المريجات، بانتظار وصل المولد بالشبكة المطلوب تغذيتها بالإنارة الدائمة”.

كما تابع فنيانوس مع النائب إدي أبي اللمع نقاط الخلل التي أدت إلى بعض الانهيارت وإغلاق مجاري تصريف مياه الأمطار بالردميات وتجمع المياه في بعض الأماكن.

ولفت أبي اللمع، على الاثر، إلى أن “اللقاء المتني سيتابع كل هذه المواضيع بالتنسيق مع السلطة المحلية لإزالة كل المخالفات الردمية وتنظيف مكانها من قبل المخالف، وإيجاد مكان لوضع هذه الردميات تحدد من قبل الوزارة، إضافةً إلى البنى التحتية القديمة”، داعيًا إلى “عدم وضع المسؤولية على وزارة الأشغال”.

وعرض فنيانوس مع رئيس اتحاد بلديات دير الأحمر جان فخري ورئيس بلدية عيناتا ميشال رحمة، في حضور فريق عمله، تبعات العاصفة نورما وإمكان المساعدة اللوجستية والمازوت من الوزارة ضمن إمكاناتها المتوافرة لتأمين فتح الطرقات.

وطالب فخري بـ”إنشاء مركز لجرف الثلوج في عيناتا واتحاد بلديات دير الاحمر لوجود شبكة طرق رئيسية، وإمكان تأمين مادة المازوت وجرافة لنسف الثلوج”، شاكرًا لفنيانوس تعاونه.

ثم اطلع فنيانوس على أوضاع مرفأ من مديره الدكتور أحمد تامر الذي أبلغه أن “عمل المرفأ جيد ولم تحصل أي أضرار بسبب العاصفة التي ضربت مؤخرًا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى