وزيرة الإعلام الأردنية في بيروت للمشاركة في برنامج “وان إيفرا”

وزيرة الإعلام الأردنية في بيروت للمشاركة في برنامج “وان إيفرا”
وزيرة الإعلام الأردنية في بيروت للمشاركة في برنامج “وان إيفرا”

وصلت وزيرة الإعلام الأردنية جمانة غنيمات، مساء الثلثاء، إلى مطار ، للمشاركة في المؤتمر الإقليمي الأول للبرنامج في المنظمة العالمية للصحف وناشري الأبناء – “وان-إيفرا”، الذي يعقد في بيروت بين 15 و17 الحالي برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي.

وكان في استقبال الوزيرة الأردنية مديرة “الوكالة الوطنية للإعلام” لور سليمان ممثّلةً الوزير الرياشي، والديبلوماسي يحيى القرعان من السفارة الأردنية، ومديرة البرنامج “النساء في الأخبار” الشرق الأوسط وشمال افريقيا ميرا عبدالله.

وقالت غنيمات: “بالنسبة إلى هذا المؤتمر تحديدًا، لدي شعور مختلط، فكنت أولًا في اللجنة التوجيهية للمشروع على مستوى المنطقة، والذي رافقته على مدى أربع سنوات، واستمررت كعضو شرف معها بعد تسلمي مهامي الحكومية. لقد آمنت بصورة تمكين المرأة في الإعلام وتدريبها حتى تتقلد مواقع قيادية. وعلى مدى السنوات الماضية، دربنا مئات السيدات في المنطقة وإفريقيا. وأعتبر هذا المشروع مهمًا جدًا لتمكين المرأة في الإعلام وإكسابها مهارات جديدة”.

وأشارت إلى أن “أي فرد إذا تسلم أي موقع، وكانت لديه الإمكانية والرغبة والإرادة سيبدع في مركزه”، مضيفةً أن “برنامج وان-ايفرا يعطي الجيل الجديد من الإعلاميات مهارات وأفكارًا وإمكانات لم تتوافر في الماضي، وتهيئه لتسلم مواقع”.

ولفتت إلى “أننا نريد إعلامًا حرًا متوازنًا مهنيًا وغير منحاز، فهذا أساس نجاح المهنة حتى نستطيع خدمة قضايانا وتطور مجتمعاتنا. وإذا لم تتمتع مهنة الإعلام بتلك المواصفات فتكون ضعيفة. وواجبنا كمسؤولين خلق بيئة تشريعية مواتية للحريات الاعلامية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى