شلالا يكشف تفاصيل جديدة عن القمة الاقتصادية

شلالا يكشف تفاصيل جديدة عن القمة الاقتصادية
شلالا يكشف تفاصيل جديدة عن القمة الاقتصادية

أعلن رئيس اللجنة الإعلامية والناطق الرسمي باسم القمة الاقتصادية العربية رفيق شلالا، عن ان اجتماع اللجنة التحضيرية الاربعاء سيرسم الصورة الكاملة للتمثيل في القمة التي ستفتح في يوم الاحد، وذلك بعد اكتمال وصول المفارز السباقة للوفود المشاركة.

شلالا لفت عبر “صوت – الضبية”، الى ان اللجنة لم تتبلغ حتى الساعة رسمياً مستوى تمثيل المملكة العربية .

وعن اجتماع وزراء الخارجية يوم الجمعة المقبل، أوضح شلالا أنه سيضع البرنامج النهائي لجدول اعمال القمة ليقترح التوصيات والقرارات على أركان القمة يوم الاحد، وأضاف أنه في نهاية الاجتماع بعد ظهر الجمعة سيعقد وزير الخارجية اللبنانية والامين العام للجامعة العربية مؤتمراً صحافياً مشتركاً، لعرض خلاصة أبرز المشاورات ومشاريع القرارات التي سترفع الى القمة.

واعتبر شلالا ان موضوع المشاركة الليبية لم يعد مطروحاً بعد اتخاذها القرار بعدم الحضور، وأعلن عن ان شيئاً لم يتغير على مستوى كل التي دعيت للمشاركة. وعن المواكبة الإعلامية كشف شلالا عن أنه حتى الثلثاء بلغ عدد الإعلاميين المشاركين 973 اعلامياً لبنانياً عربياً واجنبياً.

أما الإجراءات الأمنية فوصفها شلالا بالمهمة، وأشار الى أن طريق المطار ستشهد إجراءات سير وفقاً لوصول الرسميين وهي لن تقفل كلياً الا عند مرور مواكب الشخصيات، أما طريق المطار القديمة فستبقى مفتوحة بالكامل. وعن الطرق عند الواجهة البحرية لبيروت فقال شلالا إنها ستغلق كلياً وتم توزيع بطاقات للمشاركين لتسهيل مرورهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى