فرنجية للتيار: تنازلوا لكي تولد الحكومة

فرنجية للتيار: تنازلوا لكي تولد الحكومة
فرنجية للتيار: تنازلوا لكي تولد الحكومة

اشارت مصادر سياسية شاركت في اجتماع النواب الموارنة تحت قبّة بكركي لصحيفة “الجريدة” الكويتية، إن “وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال قال خلال اللقاء، إنّه لا يجب أن نختلف في الأساسيات، وأهمها حصة رئيس الجمهورية وحقه، والتجربة برهنت في هذا البلد أننا لا نأخذ حقنا إلا في المعارك السياسية”.

وأضافت المصادر أنّ باسيل قال: “نحن لم نطالب أبداً بالثلث المعطل بل هو من حقنا لجهة عدد الوزراء، فلماذا يطلب منا أن نكرس تنازلات؟ أما بالنسبة لدعم رئيس الجمهورية والوقوف وراءه فيجب أن يكون موقفا دائما لا مقابل مصلحة”.

وتابعت: “أما رئيس تيار المردة النائب السابق سليمان فرنجية فقال إن لديه مشكلة واضحة وصريحة في أن يأخذ الثلث المعطل، وخوفنا انه سيستخدم ويوجه ضدنا وضد القوات وليس لحماية حقوق المسيحيين، وهو لحماية مطالب التيار الوطني الحر فقط لا غير”.

وختمت: “فرنجية قال إن العهد القوي يكون قويا معنا وفينا، ولا يجب التلطي وراء رئيس الجمهورية، ومهما تأزم الوضع فلا يجب أن يزج موقع الرئاسة في هذه الملفات”، متوجهاً للتيار بالقول: “أنتم تعطلون تشكيل الحكومة ولا أحد غيركم، تنازلوا عن وزير لكي تولد الحكومة”. وهنا دخل عضو تكتل “ القوي” النائب زياد أسود على خط السجال مدافعاً عن رئيس تياره، فما كان من البطريرك إلا التدخل وإقفال الموضوع.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى