أوغاسابيان: لإرساء آليات تعاون عربي تضمن الاستفادة من المرأة

أوغاسابيان: لإرساء آليات تعاون عربي تضمن الاستفادة من المرأة
أوغاسابيان: لإرساء آليات تعاون عربي تضمن الاستفادة من المرأة

شدد وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسابيان على “ضرورة إرساء آليات، تضمن تفعيل الاستفادة من طاقات المرأة في ”، داعيا إلى “تنظيم ورشات عمل متخصصة ومشتركة، للاستفادة من التجارب والخبرات والنجاحات”.

أوغاسابيان، وخلال مشاركته في الجلسة الختامية لمؤتمر المشرق حول التمكين الاقتصادي للمرأة، أكد أن “العالم بات يعتبر أن الاستثمار بالإنسان، هو الاستثمار الناجح والأكثر ربحا. وانطلاقا من هذا المبدأ، اعتبر في قرار استراتيجي أن هناك ضرورة ملحة، لتأسيس وزارة لشؤون المرأة، بهدف الاستثمار في الثروة والطاقات الموجودة لدى المرأة”، معتبرا أن “الهدف الأساسي للوزارة، هو تحقيق مساواة كاملة، من دون استثناء، بين الرجل والمرأة، خصوصا أنه ليس من شيء يميز أحدهما عن الآخر، باستثناء قدرة المرأة على الإنجاب”.

وإذ نوه بـ”تضحيات المرأة اللبنانية المناضلة”، قال: “إن مجلس الوزراء اللبناني، وبدعم من كل من رئيس الجمهورية العماد ورئيس مجلس الوزراء ، يأخذ بتوصية تقدمت بها وزارة الدولة لشؤون المرأة، لناحية تضمن التعيينات، التي تصدر عن الحكومة اللبنانية، نسبة ثلاثين في المئة على الأقل من السيدات”.

وأكد أن “العمل سيستمر في لبنان على محاور ثلاثة، هي التشريع أولا، وتطبيق التشريعات ثانيا، وتعزيز ثقافة المساواة ثالثا، من أجل تحقيق الوصول إلى الهدف المرجو، وإعلاء شأن السيدات في وطننا وفي العالم العربي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى