فنيانوس: حققنا الكثير من المطلوب من “الايكاوا”

فنيانوس: حققنا الكثير من المطلوب من “الايكاوا”
فنيانوس: حققنا الكثير من المطلوب من “الايكاوا”

تفقد وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس، ظهر الثلثاء، مركز الملاحة الجوية في ، يرافقه مدير مكتبه شكيب خوري، المستشاران بيار بعقليني، انطونيو عزيزي ومدير الادارة المشتركة منير صبح.

وقال فنيانوس “ان مرسوم مشروع ترفيع المراقبين الجويين أتى ليغطي نقطة من النقاط التي تطالبنا بها المنظمة الدولية “الايكاوا” ونأمل ان نغطي بقية النقاط ويجب علينا ذلك”، قائلاً: “اعلم بأن الطريق ما زال في بدايته، وامام رئيس المصلحة السيد كمال ناصر الدين إنهاء ما كنا قد بدأنا به وهو موضوع تدريب المعاونين المراقبين الذي اصبح في مراحله الاخيرة، وموضوع نقص المراقبين.”

وتابع: “انا أعرف تماما حجم هذا النقص والحاجة الملحة الى سده، وأنتم تعلمون حجم الجهد المبذول من دولة الرئيس . وأنتهزها اليوم مناسبة لرفع الصوت مجددا، فنحن بأمس الحاجة لهم اليوم واكثر من اي يوم مضى”.

واضاف: “اتخذت قرارا الاثنين ووقعته في موضوع ساعات العمل الليلي، والكل يجب ان يعرف ان تعب الليل لاي شخص لا يمكن ان يأخذه احد في النهار، وهذا موقف لن اتراجع عنه. فمن يعمل في الليل يأخذ تعب الليل، ولا يمكن ان اسمح لاحد يعمل في النهار ان يأخذ تعب من يعمل في الليل. لقد درست ذلك عن قناعة، ومن يهمه امر هذه الدولة يجب ان يفكر هكذا، والذي يهمه اكثر مصلحة الطيران المدني يجب ان يفكر هكذا. صحيح ان هذا القرار قد تأخر، ولكني بالامس وقعت هذا القرار ومن اليوم أصبح نافذا”.

وتمنى فنيانوس على كل موظف مهما كان مركزه ان يساعد مطار رفيق الحريري الدولي، لان هذا المطار لديه امتحان في السادس من الشهر وعلينا ان نتكاتف، ومثلما كان مطلوبا مني بـ “الايكاوا” بان اوقع هذا المرسوم، فان كل ما هو مطلوب من وزارة الاشغال سأقوم به وصولا الى الخواتيم السعيدة حتى نرتقي بهذا المطار الى المصافات العالمية”.

واجتمع الوزير فنيانوس مع المسؤولين في المطار ورؤساء الاجهزة الامنية لبحث الاجراءات الواجب اتخاذها قبل موعد AUDIT الذي سيجري في السادس من شباط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى