عون: سنولي المدرسة الرسمية العناية اللازمة للنهوض بها

عون: سنولي المدرسة الرسمية العناية اللازمة للنهوض بها
عون: سنولي المدرسة الرسمية العناية اللازمة للنهوض بها

أكد رئيس الجمهورية “اهتمامه لحاجات البلدات والقرى اللبنانية كافة لا سيما منطقة الشوف، حيث تنفذ سلسلة مشاريع إنمائية واجتماعية، وثمة مشاريع أخرى قيد التنفيذ”.

وأشار، خلال لقائه وفدا من الدامور وبلدات قرى قضاء الشوف، إلى أن “التعليم بالنسبة إلي هو من الأولويات لكل مجتمع”، مشددا على إيلائه “المدرسة الرسمية العناية اللازمة للنهوض بها لاسيما في منطقة الدامور خصوصا والشوف عموما”.

وقال: “إن أبناء الدامور والشوف أعزاء علينا، وأول ما قمنا به هو إقرار القانون الانتخابي الذي سمح لكم بالتعبير عن رأيكم وإيصال من يمثلكم إلى ، وبات لديكم الآن ممثلون عنكم يرفعون مطالبكم الحياتية والاجتماعية ويدافعون عن حقوقكم. وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن مشاريع الطرق والمياه في المنطقة، إضافة إلى إنشاء مراكز للأمن العام والأحوال الشخصية والضمان الاجتماعي في المنطقة والمستشفيات الحكومية”.

من جهته، أمل عضو تكتل “ القوي” النائب ماريو عون أن “تولي الحكومة الأولوية لمنطقتنا لاسيما لناحية شبكة الطرقات ومياه الشفة، إضافة إلى مطلبي إنشاء مستشفيين حكوميين في كل من الدامور ودير القمر تلبية للحاجة الماسة لأبناء المنطقة اليهما، وإيلاء المؤسسات التربوية الرسمية العناية اللازمة”.

وأعلن أن “بلدية الدامور اتخذت قرارا بتقديم أرض مشاع تابعة للبلدة مساحتها 25 ألف متر مربع بهدف إنشاء مقر “لأكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار”، التي تقدم الرئيس عون بطلب إنشائها من على منبر ”، مكررا “شكر أبناء المنطقة للعناية التي لم يتأخر الرئيس عون في إيلائها لهم”.

كما استقبل عون وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب السيدة فيوليت خير الله الصفدي والوزير السابق محمد الصفدي، وعرض معهما الأوضاع العامة في البلاد وعمل وزارة الدولة التي تتولاها السيدة الصفدي إضافة إلى عمل الحكومة في المرحلة المقبلة.

ديبلوماسيا، استقبل الرئيس عون سفير المملكة الأردنية نبيل المصاروه لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، ومنحه وسام الأرز الوطني برتبة ضابط أكبر تقديرا للجهود التي بذلها لتعزيز العلاقات اللبنانية – الأردنية وتطويرها في المجالات كافة.

والتقى عون الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني – السوري الدكتور نصري خوري الذي أطلعه على عمل المجلس.

كما استقبل وفدا ضم رئيس بلدية الحدت جورج عون، الرئيسة العامة لراهبات القلبين الأقدسين الام دانيالا حروق، رئيسة مدرسة القلبين الأقدسين في الحدت الأخت سعاد خراط، كاهن رعية السيدة في الحدت رئيس مدرسة برازيليا الأب بيار أبي صالح وعضو المجلس البلدي في الحدت جورج حداد، الذين وجهوا دعوة للرئيس عون للمشاركة في إحياء مئوية مدرسة القلبين الأقدسين في الحدت التي تأسست عام 1920.

واستقبل الرئيس عون، المدير العام رئيس فرع الأمانة العامة في رئاسة الجمهورية الاستاذ عدنان نصار لمناسبة إحالته على التقاعد، وقدم له درع رئاسة الجمهورية تقديرا لعطاءاته في المديرية العامة للرئاسة وفي الوظائف التي شغلها قبل ذلك.

وللمناسبة، أقام المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير مأدبة غداء تكريما للأستاذ نصار في حضور المستشارين وكبار الموظفين في الرئاسة وقائد لواء الحرس الجمهوري العميد سليم فغالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى