قيومجيان: اللامركزية الإدارية أولويتنا

قيومجيان: اللامركزية الإدارية أولويتنا
قيومجيان: اللامركزية الإدارية أولويتنا

أكد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ريشار قيومجيان أن “المصالحة بالنسبة إلينا مقدسة، المصالحة التي أرساها البطريرك صفير والزعيم ، هذه مقدسة لأن رسالة كنيستنا مقدسة ولأن قدسية الكلام عند بني معروف هو كلام العقل والإيمان المتجذر بكل حبة تراب من هذا الجبل، لذا المصالحة مقدسة ونحن وإياكم سنحافظ عليها مهما كانت الأثمان غالية”.

كلامه جاء خلال حفل استقبال وتهنئة له أقامته منسقية المتن الأعلى في “القوات” في فندق قصر الوادي – حمانا رعاه رئيس حزب “القوات” ممثلًا بالنائب بيار بو عاصي.

وأشار قيومجيان إلى “أننا كحزب وضعنا اللامركزية الإدارية أولوية ويجب ان تكونوا فخورين بأنكم بدأتم بهذه اللامركزية الإدارية لأن لديكم مركز أمن عام وسنترالا و”ليبان بوست” ومركزا للشؤون الاجتماعية وللضمان الاجتماعي والدفاع المدني، هذه مقومات محلية لهذه البلدات لكي تستطيع أن تخدم نفسها بنفسها وتدير شؤونها بنفسها”.

ومن جهته، ألقى بو عاصي كلمة جعجع، قال فيها: “لدي كل الثقة بأخلاقية الوزير ريشار الذي أعرفه منذ فترة طويلة، نحن أبناء المدرسة السياسية الواحدة، ابناء مدرسة “القوات اللبنانية”، أبناء مدرسة التضحية والشهادة، أبناء مدرسة الرئيس الشهيد بشير الجميل”.

وأضاف: “لدي كل الثقة أننا في وزارة الشؤون الاجتماعية لا نتعامل إلا مع الناس المحتاجين فعلا، وهذا يجعلها مميزة عن باقي الوزارات. أي إنسان محتاج من أقصى الجنوب الى أقصى الشمال ومن الشرق الى أقصى الغرب، وكما قال ريشار في كلمته خلال التسليم والتسلم، سيكون لديه كل الاهتمام بأي شخص من دون أي تمييز على أساس الدين والطائفة والانتماء السياسي، لأن هذه أخلاقياتنا الإنسانية واللبنانية والحزبية. نحترم كل مواطن، ونحن في خدمته ونعرف اننا عندما نتصرف بهذا الشكل، كل مواطن شريف سيحترمنا ويحترم عملنا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى