نجم: أمامنا حكومة الفرصة الأخيرة.. والبلد منهوب

نجم: أمامنا حكومة الفرصة الأخيرة.. والبلد منهوب
نجم: أمامنا حكومة الفرصة الأخيرة.. والبلد منهوب

شدد عضو كتلة “المستقبل” النائب نزيه نجم على أن “مجلس النواب لن يعطي فترة سماح لمجلس الوزراء للبدء بالعمل، مشيرا إلى أن “اللجان النيابية جاهزة لتواكب عمل الحكومة وبالسرعة المطلوبة”.

ورأى، في حديث إلى تلفزيون “المستقبل”، أن “جلسة السراي الحكومي هي تنظيمية ومن أجل تحديد الأطر التي يجب أن تواكب عملية سيدر والدول المانحة، وسوف تكون الانطلاقة”.

ولفت إلى أن “جو النواب خلال جلسات الثقة كان جيدا وكل هؤلاء السياسيين والنواب ورؤساء الأحزاب كانوا واضحين بكلامهم وجديتهم وإذا كان الكلام غير التنفيذ كارثة.”

وأضاف: “ما يهمني هو الشق الاقتصادي لأنه لو لم نتفق في السياسة لم تلد الحكومة، كان همي الوحيد أن نرجع للقطاع الانتاجي الذي هو الخلاص إن كان بالصناعة أو بالإعمار”، متابعا: “أنا أعطيت الصناعة وقتها ووضعت خطة حقيقية للصناعة لأن هذا القطاع لم ينصف في البيان الوزاري، ولكن مقررات سيدر أنصفته نحن إذا لم نؤمن قطاعا منتجا والذي هو القطاع الصناعي ونخلق له حوافزه ونعطيه القوة لنخفف من الاستيراد ونزيد التصدير، فسنصل إلى كارثة.”

وعن القصف الكلامي على الرئيس الحريري، قال: “قبل أن نصل إلى الثقة، بدأوا يركزون على الرئيس الحريري وطبعا بكلمات جلسات الثقة أيضا حصل قصف على الرئيس الحريري، ولأول مرة “” يصوت للثقة للرئيس الحريري وحتى للرئيس الشهيد رفيق الحريري لم يصوتوا”.

وأردف: “أمامنا حكومة الفرصة الأخيرة والبلد ليس مكسورا بل هو منهوب وسنقوم بحماية كل شيء ونحن ذاهبون لحماية كل شيء لأنه ماليا لا يمكننا أن نضبط الوضع المالي إلا إذا كنا جديين، نحن جديون ورئيس الحكومة جدي واللجان النيابية جدية”.

وتابع: “لا ننسى أيضا البلدان العربية وأشقاءنا العرب يريدون مساعدتنا بودائع، مثلا أعطت 500 مليون دولار، ومعلوماتي تؤكد أن الكويت والسعودية والإمارات سيقومون بمساعدتنا عبر ودائع في المصرف المركزي”.

ورأى أن “هذه الحكومة ستكون لأربع سنوات وتنجح وتخرج البلد من كل الذي نحن فيه، وليس لدينا خيارا ثانيا”، مشددا على أنه “يجب أن نحاسب كل من جاء إلى السلطة ونعرف من أين له أمواله فالفساد السياسي أوصل الناس إلى المخالفات”.

وختم، كاشفا أن “الرئيس الحريري يعمل بشكل جدي على ملف الكهرباء وصار متقدما”، وهناك شيء يتحضر”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى