دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

بو عاصي: ادعاء بعضهم رفضنا لعودة النازحين غش وتضليل

بو عاصي: ادعاء بعضهم رفضنا لعودة النازحين غش وتضليل
بو عاصي: ادعاء بعضهم رفضنا لعودة النازحين غش وتضليل

أكد عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي أن “المكان الطبيعي للنازحين السوريين هو في وليس في وأن عودتهم واجبة اليوم قبل الغد”، مضيفاً: “هذا ما قلناه في كل محفل محلي ودولي وهذا ما نكرره اليوم وكل يوم. كنّا كـ”القوات لبنانية” أول من قال بوجوب العودة قبل بلوغ الحل السياسي الذي طال انتظاره بسبب تعنت النظام وداعميه”.

وقال في حديث مع وكالة “اخبار اليوم”: “ان تصبح عودة النازحين مدخلاً للتطبيع مع فهذه مصيبة، وأن يدعي بعضهم بأن رفضنا للتطبيع مع النظام السوري هو رفض لعودة النازحين فهذه مصيبة اكبر لأن في الامر غش وتضليل وتزوير وتخوين” .

وذكّر بو عاصي ان الشعب اللبناني اختبر ويلات هذا النظام كما اختبره الشعب السوري من قصف واحتلال واغتيال وارتهان ونهب وتدمير، جازماً: “لن نقبل في ان ندفع الثمن مرتين، مرة في تحمل عبء من هجرتهم الحرب في سوريا الى لبنان والمرة الثانية من خلال اعادة النظام السوري الى اللعبة السياسية اللبنانية تحت حجة اعادة النازحين، فنتحمل حينها وزره ولا نتخلص من وزرهم”.

كما شدد على ان “عودة النازحين تبدأ باتفاق سياسي لبناني على المبادئ العامة للعودة لا بالتهويل والمزايدات وتزوير الحقائق”.

وختم بو عاصي قائلاً: “مدخل عودة النازحين هو اجماع لبناني على وجوب عودتهم السريعة وإقرار خطة مع والمجتمع الدولي للبدء في التنفيذ. كل ما عدا ذلك ضرب للمصلحة اللبنانية العليا وتفريط في الوحدة الوطنية والسيادة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عادت الضغوط… ومفاجأة “فيتش” واردة
التالى «المواجهة المالية» بين حزب الله والسنيورة تتحول إلى «مواجهة سياسية»

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو