أخبار عاجلة
هل بدأت المعركة على رئاسة “العمّالي العام”؟ -
ديما صادق تثير ضجة بصورها الجديدة.. هكذا أطلت! -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

“سبعة” للدستوري: كان يجدر بكم اعتبار الانتخابات باطلة برمتها

“سبعة” للدستوري: كان يجدر بكم اعتبار الانتخابات باطلة برمتها
“سبعة” للدستوري: كان يجدر بكم اعتبار الانتخابات باطلة برمتها

توجه “حزب سبعة”، إلى المجلس الدستوري بعد صدور قرار الطعون المتعلقة بالانتخابات النيابية، مؤكداً أنه “بعد أن قرأنا بكل تمعن النص الذي اعددتموه توصلنا الى استنتاج مؤلم وهو ان ما قمتم به ايها القضاة المحترمون، هو تأمين تغطية قانونية لعملية خطف وطن من الطراز الاول، لان بيانكم كان يجب ان يتضمن ثلاث كلمات وهي “ابطال الانتخابات برمتها”.

واضاف الحزب في بيان انه “بعد ان اقريتم بالتلاعب بالاصوات في عدد من المناطق وبعدما اعترفتم بالتزوير وتقبلتم الامر واكتفيتم بتصحيح عدد الاصوات التي استطعتم احصاءها في عدد من المناطق، ثم اعترفتم بتلاعب بالاصوات في احدى المناطق وصل الى درجة التأثير على نتائج الانتخابات، تكونون قد ضربتم كل الانتخابات ضربة قاضية واكدتم الشبهات بان التلاعب فيها كان واسع النطاق وعابرا للمناطق”.

وتابع: “نسألكم اليوم: لو كنا دولة تحترم نفسها، ألم يكن عليكم تقييم الصورة العامة لهذه الانتخابات واعتبارها باطلة برمتها بعدما اصبح واضحا لكم انها لم تحصل في بيئة سليمة وعادلة؟ وخصوصا أن تقريركم اعترف بضعف وقلة خبرة المشرفين على العملية الانتخابية وأكد أن “هيئة الاشراف على الانتخابات” وهي اهم جسم، لم تقم بمهامها بشكل جيد بسبب محدودية الامكانيات. ثم كيف تغضون النظر عن التخطي الفاضح لسقف الانفاق الانتخابي لاحزاب السلطة وعن تسعيرات المحطات التلفيزيونية الخيالية لاي ظهور اعلامي؟”.

وختم: “كنا نتوقع منكم مقاربة اسمى على موجة أعلى لمواجهة عملية تفخيخ سياسية متكاملة. نحن ندعو اليوم الشعب اللبناني إلى ان يكون حيا ويرفض هذا الامر الواقع”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يعقوبيان للجراح: شفاف وصدوق.. والأخير يرد: حظِك سيئ
التالى خرق قطري تركي لـ "بيئة المستقبل"

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة