أبو سليمان: “صار لازم نجدد شباب المؤسسة العامة للاستخدام”

أبو سليمان: “صار لازم نجدد شباب المؤسسة العامة للاستخدام”
أبو سليمان: “صار لازم نجدد شباب المؤسسة العامة للاستخدام”

أشار وزير العمل كميل أبو سليمان إلى أن ” المؤسسة العامة للاستخدام أصبح عمرها 42 سنة، “بس بالحقيقة صار لازم نجددلها شبابها” لأن الهدف الأول من إنشائها هو رسم سياسة للاستخدام في وتأمين فرص عمل لبناتنا وشبابنا، فقسم كبير يبحث عن لقمة عيشه في الغربة وقسم في حالة بطالة، وللأسف أن البطالة في لبنان إلى ارتفاع وهذا يشكل خطرا على الواقع الاقتصادي والأمن الاجتماعي ويحرم شبابنا من حقهم بفرص عمل وحياة كريمة”.

ورأى، خلال تفقده المؤسسة  في أول خطوة ميدانية في الوزارة، أنها “المكان السليم لرسم السياسات ولخلق فرص العمل وهي تجسد الشراكة بين الدولة ممثلة بوزارة العمل، أرباب العمل، الاتحاد العمالي العام، الجامعة اللبنانية، المديرية العامة للتعليم المهني والمركز التربوي للبحوث والإنماء”. وقال: “أنا أعول على أن تكون هذه الشراكة بناءة، فبتضافر الجهود نستطيع مواجهة الأزمات التي يعيشها لبنان”.

وأشار إلى أن “وزارة العمل تشهد أكثر من ورشة، أكان على صعيد تغيير قانون العمل أو اصلاح وتحديث الضمان الاجتماعي أو إعادة تفعيل المؤسسة العامة للاستخدام”.

وكشف، في الختام، أن “هناك قرض دولي مخصص للمؤسسة ولكن أنا حريص جدا على تحديد مقدار الحاجة له وحجم المبلغ المطلوب وكيفية توظيفه والأهم على الشفافية الكاملة باستخدامه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى