الخليل: أموال البلديات قريبًا

الخليل: أموال البلديات قريبًا
الخليل: أموال البلديات قريبًا

أوضح عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أن “مرسوم مستحقات البلديات أعده وزير المال علي حسن خليل ووقعه وكذلك فعلت وزيرة الداخلية ريا الحسن وأحيل أصولًا على رئيس الحكومة تمهيدًا لتوقيعه وإحالته على رئيس الجمهورية للتوقيع النهائي ونشره في الجريدة الرسمية”.

وقال، خلال جولة في بلدتي الصوانة ومجدل سلم – قضاء مرجعيون، إن “كتلة “التنمية والتحرير” برئاسة الرئيس تعمل للإسراع في إنجاز هذا المرسوم نظرًا لأهميته بالنسبة للبلديات وللإنماء في الأرياف، في ظل غياب الموازنات المركزية وتراجع الخدمات العامة”. ووعد بـ”متابعة ملف مستحقات البلديات مع المراجع المختصة لأنه حق، وليس منة”.

ومن جهة أخرى، نقل الخليل “تأكيد الرئيس الحريري التزامه دفع المساعدة التي خصصت لمزارعي الزيتون عن موسم العام 2017، وسيوقع القرار ويحيله على الهيئة العليا للإغاثة خلال الفترة القريبة التي تلي الجلسة مباشرةً”، وقال: “كلي ثقة بوعد الرئيس الحريري وجديته في التعامل مع هذا الملف وإن تأخر التنفيذ بعض الشيء”.

واستمع الخليل لشكوى الأهالي من طريقة الجباية التي تتبعها مؤسسة مياه الجنوبي، وجدد التأكيد أن “رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور وسيم ضاهر وعد بجباية مدروسة وتقسيط يسهم بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين للفترة الممتدة من 2007 وما بعدها وهذا ما سنؤكده بإذن الله”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى