مبادلة في الكهرباء والمياه بين لبنان والأردن؟

مبادلة في الكهرباء والمياه بين لبنان والأردن؟
مبادلة في الكهرباء والمياه بين لبنان والأردن؟

أكد عاهل الملك عبدالله الثاني، بعد لقائه رئيس مجلس النواب ، “العلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين”، منوّهًا بدور بري في هذا المجال، ومؤكدًا توسيع مجالات التعاون بين والأردن في ما يعود بالخير على البلدين.

وأفاد المكتب الإعلامي لبري، في بيان، بأن الطرفين تناولا “الهم المشترك وهو قضية النازحين السوريين، حيث تناول الحديث ضرورة التواصل مع ، سواء من لبنان أو الأردن، من أجل تأمين عودة الأخوة السوريين إلى بلدهم، واتفق على التنسيق والتواصل في هذا المجال”.

كما تطرق الحديث، خلال اللقاء في القصر الملكي في عمان الذي حضرته سفيرة لبنان في الأردن تريسي شمعون، إلى معبر نصيب، وأكد بري أهمية هذا المعبر وما يمكن أن يفيد كل من لبنان وسوريا والأردن. وشرح بري لعبدالله موضوع الحدود البحرية الجنوبية للبنان مع المحتلة.

وخلال الحديث، أشار الملك الأردني إلى أنه سيزور ، وهنا حمّله بري ملف المساعدة في ترسيم الحدود البحرية وطرحه مع الأميركيين من زاوية الحل الذي اعتمد في الحدود البرية والخط الأزرق.

كما تطرق الحديث إلى إمكان توسيع التعاون بين البلدين، فأشار العاهل الأردني إلى وجود فائض في الكهرباء لدى الأردن، وهنا أشار بري إلى وجود فائض من المياه في لبنان، مستوضحًا سعر الكهرباء إذا ما أراد لبنان أن يستفيد منها فرد الملك الأردني قائلًا: “نحن نرحّب بذلك فلديكم فائض من المياه وبالمستطاع أن نبادلكم الكهرباء بالمياه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى