رفع منسوب المياه في نهري الليطاني والزهراني نتيجة الامطار الغزيرة

رفع منسوب المياه في نهري الليطاني والزهراني نتيجة الامطار الغزيرة
رفع منسوب المياه في نهري الليطاني والزهراني نتيجة الامطار الغزيرة

أدت غزارة الامطار المتساقطة الى حدوث انهيارات في التربة في المنطقة الواقعة بين بلدتي عربصاليم وجرجوع وتسببت بالحاق اضرار فادحة واتلاف 5 قساطل تخص مشروع ري مياه عربصاليم، وهو مشروع يستفيد منه اكثر من 140 مزارعا في المنطقة في ري مزروعاتهم الصيفية.

وناشد مسؤول ري مياه عربصاليم علي حسن “محافظ القاضي محمود المولى والمعنيين، العمل السريع على اعادة تأهيل القساطل التي تعرضت للتلف”.

كما ادت الأمطار المتساقطة طوال الليل وحتى الصباح الى رفع منسوب المياه في نهري الليطاني والزهراني التي طافت على جانبيها ولامست جسر كفرصير وجسر الست زبيدة في اقليم التفاح، وكونت الامطار بركا على الطرقات وتسببت الرياح بتطاير لوحات على طريق زفتا – دير الزهراني وحبوش وكفررمان والنبطية الفوقا.

ورفعت الامطار المتساقطة منسوب المياه في نهر الليطاني عند جسر الخردلي وفاضت المياه على جانبي النهر، وتوسم المزارعون خيرا بهذه الامطار، كما تفجرت الينابيع في أعالي اقليم التفاح في نبع الطاسة وانسابت المياه في مجرى نهر الزهراني وتدفقت نزولا حتى جسر الست زبيدة في حبوش مع العلم ان النهر المذكور يشهد جفافا طيلة الصيف الى ان يغزر خلال الشتاء.

ويسيطر على مناطق النبطية واقليم التفاح طقس عاصف وماطر وهواء بارد ورياح هوجاء وضباب كثيف على جبل الريحان ومليتا وعرمتى ومليخ واللويزة ومرتفعات اقليم التفاح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى