صحناوي: لا يجب حماية أي فاسد 

صحناوي: لا يجب حماية أي فاسد 
صحناوي: لا يجب حماية أي فاسد 

أكد النائب نقولا صحناوي أنه لا يجب تغطية أي فاسد ولا يجب حمايته، متمنياً على كافة الاحزاب ان تقوم بذلك وشرح ان الهدف من فتح الملف المالي هو ايضاح موضوع الـ11 مليار، التي صرفت من دون مراقبة ومن خارج إطار الدولة، بالاضافة الى الحسابات من عام 1993 حتى عام 2017.

وطالب صحناوي، عبر الـLBCI، برفع السياسية عن الملف المالي وبوضع نظام شفاف ينظم الصرف بطريقة صحيحة، وأعلن عن ان تكتل القوي سيقدم اقتراح قانون لرفع السرية المصرفية عن الوزراء والنواب والموظفين.

وعن العمل الحكومي شدد صحناوي، على اهمية إظهار جدية في تنفيذ الاصلاحات للحصول على أموال سيدر، واعتبر انه على سيدر تخصيص 500 مليون دولار للاستثمار في البشر وليس الحجر لان معظم استثماراته في الحجر، ومن الاستثمارات في البشر مثال على القانون الذي قدمه حول ادخال مادة البرمجة الى التعليم العام.

وقال صحناوي: “لنعط هذه الحكومة بعض الوقت لتثبت قدرتها على العمل، ومقاربة العمل الحكومي يجب ان تبنى على التعاون في العمل للنهوض في البلد”، داعياً الى لتوافق بين كل الافرقاء في البلد حيث نعتبر أن الجميع شركاء”.

وشرح أن عدم التوافق على موضوع الست درجات في مجلس الوزراء بين بعض الفرقاء، سببه ان البعض يعمل بحسب قاعدته الشعبية وفريقنا ضد الاستسهال بالصرف، كما اقترح وضع آلية للتوظيف والصرف ليطلع عليها مجلس الوزراء ويقرر فيها بحسب الاولويات.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى