شقير يتغيّب عن جلسة “لجنة المال”.. وكنعان: نطلب التجاوب لمصلحة الدولة 

شقير يتغيّب عن جلسة “لجنة المال”.. وكنعان: نطلب التجاوب لمصلحة الدولة 
شقير يتغيّب عن جلسة “لجنة المال”.. وكنعان: نطلب التجاوب لمصلحة الدولة 

أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ، بعد اجتماع للجنة ان “جلستنا كانت مقررة للاستماع لوزير الاتصالات محمد شقير وهيئة اوجيرو، للتأكد من الارقام الواردة في تقريري هيئات الرقابة تحت عنوان لا تسييس ولا سجالات خارج اطار المؤسسات”، معتبرا “ان هذه السجالات تحصل وتؤثر سلبا على اي مبادرة جدية وصادقة للاصلاح”.

وقال: “استغربت عدم حضور وزير الاتصالات مع هيئة “أوجيرو” من دون أي اعتذار”، مشيرا الى ان اتصالا ورده من مستشار وزير الاتصالات، أكد التزامه حضور الاجتماع وان التباسا حصل حول موعد الدعوة”.

وأكد كنعان “اننا ذاهبون بملف التوظيف حتى النهاية، ونطلب من الوزراء التجاوب لمصلحة الدولة من دون أي أفكار مسبقة، لأن لا استهداف لأحد. فالدعوات لجميع الوزراء من كل الكتل النيابية، ونريد حلولا باصلاح جدي”.

وقال: “وجهنا كتابا لمجلس الخدمة المدنية لطلب نسخ عن تقارير هيئة الابحاث والتوجيه، حول التوظيف والتعاقد وتبيان ما اذا كان مجلس الوزراء تجاوز تقديرات الهيئة ولمصلحة اي ادارات او مؤسسات عامة او بلديات”.

وأعلن كنعان عن انه “سيعقد الثلثاء جلسة مقررة لوزارة التربية لمتابعة ملف التوظيف، وكررنا دعوة وزير الاتصالات وهيئة اوجيرو، مؤكدا ان “احترام اي وزير للمجلس النيابي الذي يمثل الشعب اللبناني هو احترام للشعب”.

ولفت الى انه “اذا تكرر غياب الوزراء، برأي لجنة المال، هناك جلسات مساءلة يمكن من خلالها توجيه الاسئلة والاستجوابات للحكومة، وصولا الى سحب الثقة من اي وزير”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى