جمالي: لتحويل تركيز إدارة الأعمال على القيم الاجتماعية

جمالي: لتحويل تركيز إدارة الأعمال على القيم الاجتماعية
جمالي: لتحويل تركيز إدارة الأعمال على القيم الاجتماعية

أكدت الممثلة الوطنية للميثاق العالمي للأمم المتحدة ممثلة الرئيس أنه على كليات إدارة الأعمال أن تحول من تركيزها على المساءلة الاقتصادية والأرباح والانتقال إلى التركيز على القيم الاجتماعية، مثل الالتزام والابتكار والاستدامة وريادة الأعمال والنزاهة والأخلاقيات”.

وجاء كلامها خلال مؤتمر نظمته جامعة الروح - الكسليك، بالتعاون مع هيئة تطوير كليات إدارة الأعمال الجامعية “Association to Advance Collegiate Schools of Business”.

ولفتت الى “دور كليات إدارة الأعمال عبر القرون لا سيما لجهة دعمها للابتكار والاستدامة والتأثير والالتزام”، وقالت: “إن كليات إدارة الأعمال اليوم تواجه تحديا يحثها على لعب دور أكثر فاعلية ولتكون وكالة تغيير، وتعمل على تغيير مفهوم تعليم إدارة الأعمال وحتى تغيير الطبيعة المعقدة للقرارات في عالم الأعمال. ويضاف إلى ذلك، ان المجتمع الراهن بات يفرض على كليات إدارة الأعمال أن تحدد من جديد أهدافها وتعيد تصميم برامجها ومناهجها بشكل يلبي احتياجاته. إذا، يقع على عاتق كليات إدارة الأعمال أن تتحول من تركيزها على المساءلة الاقتصادية والأرباح والانتقال إلى التركيز على القيم الاجتماعية، مثل الالتزام والابتكار والاستدامة وريادة الأعمال والنزاهة والأخلاقيات”.

وتابعت جمالي: “في هذا الإطار، أطلقت ، منذ العام 2015، سياسة التنمية المستدامة لتشكل إطار عمل مهم. فقد عملت الأمم المتحدة بمختلف أعضائها على إقرار 17 هدفا يعنى بالتنمية المستدامة بهدف التخفيف من وطأة الفقر ومحاربة اللامساواة وحماية كوكبنا. وعلى هذه الأجندة، يبرز دور عالم الأعمال والتزامه لدعم هذه القضية. وأنا جد فخورة بأنني أقود هكذا مشروع في ولا أدخر أي جهد لتبصر هذه الأهداف النور وتدخل حيز التنفيذ. وندعو عالم الأعمال بشتى مكوناته الى أن يتعاون مع كليات إدارة الأعمال لتحقيق الأهداف المرجوة بالاستناد إلى الخبرات التعليمية، وهذا ما كانت جامعة الروح القدس رائدة في القيام به”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى