بو صعب والسيد ومحفوظ في بعبدا

بو صعب والسيد ومحفوظ في بعبدا
بو صعب والسيد ومحفوظ في بعبدا

عرض رئيس الجمهورية مع وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب اوضاع المؤسسات التابعة للوزارة وشؤونا وطنية عامة.

كما تطرق البحث الى التعيينات المرتقبة لاربعة اعضاء في المجلس العسكري، هم: رئيس الاركان العامة، الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع، المفتش العام والعضو المتفرغ، والتي ستعرض في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء.

واستقبل عون، النائب ، واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة في البلاد والمستجدات السياسية، بعد مرحلة تشكيل الحكومة الجديدة.

وتطرق البحث الى موقف رئيس الجمهورية من ملف النازحين السوريين والسبل الايلة الى انجاح عملية مكافحة الفساد على مختلف الصعد.

كما التقى عون، النائب السابق عباس الهاشم، وعرض معه الاوضاع العامة والتطورات السياسية الاخيرة.

كذلك استقبل رئيس الجمهورية، رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، وعرض معه شؤونا اعلامية وعمل المجلس.

وعرض عون مع وفد من مجلس ادارة صندوق التعاضد الموحد للفنانين برئاسة النقيب صبحي سيف الدين، عمل الصندوق والمساعدات التي يقدمها للفنانين اللبنانيين.

وخلال اللقاء، شرح سيف الدين والمستشار القانوني للصندوق المحامي جوزف غانم “الواقع الذي يمر فيه الصندوق الذي يتغذى من رسمين، الاول يقع على الفنان الاجنبي الذي يدفع رسما يوازي 10% من قيمة عقده، انطلاقا من المعاملة بالمثل للفنانين اللبنانيين في الخارج، والرسم الثاني يبلغ 2% من بطاقات الحفلات الفنية في ”.

واكد عون اهتمامه بمطالب الفنانين وبـ”ضرورة استمرار عمل الصندوق وفق الاسس المحددة له في انظمة انشائه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى