بو صعب عرض التعاون مع عدد من السفراء

بو صعب عرض التعاون مع عدد من السفراء
بو صعب عرض التعاون مع عدد من السفراء

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب السفيرة النروجية لين ليند التي هنأته بتوليه حقيبة الدفاع، وبحثا في انضمام إلى معاهدة حظر الألغام، فأبلغها بو صعب بموافقة على توقيع الاتفاقية المذكورة. كذلك جرى البحث في الأوضاع في الجنوب اللبناني والحدود الشرقية للبنان.

ثم التقى بو صعب السفيرة التشيكية ميكايلا فرنكوفا التي هنأته على توليه منصبه الجديد. وتمت مناقشة زيارة قائد التشيكي في الخريف المقبل لبنان للعمل على توقيع اتفاقية تعاون عسكري بين الجمهوريتين اللبنانية والتشيكية.

كذلك، استقبل بو صعب السفير الصيني وانغ كيجيان الذي هنأه بتوليه حقيبة الدفاع، وأعرب عن نية الصين مواصلة دعم الجيش والعمل على إقرار هبات للمؤسسة العسكرية. وبدوره، شكر بو صعب السفير على زيارته وأشاد بـ”العلاقة الاستراتيجية المميزة بين البلدين”، متمنيًا “الإسراع في موضوع الهبات التي تعتزم الصين تقديمها”.

ثم استقبل بو صعب السفير البولندي برازميزلاف نيزيولاوزاكي الذي هنأه بمنصبه الجديد وسلّمه كتاب تهنئة من وزير الدفاع البولندي. وخلال اللقاء، تم البحث في الزيارة المرتقبة لرئيس مكتب الأمن القومي في الجمهورية البولندية الوزير باول لاسولوتش لمناقشة العودة المزمعة للوحدة البولندية إلى قوة “اليونيفيل”. وتمنى على بو صعب اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع صيد طائر اللقلق الأبيض في لبنان نظرًا إلى أهميته المعنوية بالنسبة إلى بولندا.

وفي وقت لاحق، التقى بو صعب السفير الإيراني محمد فيروزنيا، يرافقه الملحق العسكري العقيد ميرزاي، وقدم الضيف التهنئة للوزير بتوليه حقيبة الدفاع، وجرى البحث في الأوضاع في لبنان والمنطقة. وأعرب السفير عن استعداد للتعاون مع لبنان في المجالات كافة بما يراه الجانب اللبناني مناسبًا. من جهته، رحب بو صعب بالعرض الإيراني مبديًا نيته البحث في إمكان تعزيز سبل التعاون لما فيه مصلحة البلدين وتبادل الزيارات على المستويات كافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى