كنعان: أصول التوظيف لا تستند لقرارات مجلس الوزراء فقط

كنعان: أصول التوظيف لا تستند لقرارات مجلس الوزراء فقط
كنعان: أصول التوظيف لا تستند لقرارات مجلس الوزراء فقط

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ، “ان خلق فرص العمل للبنانيين واجب من خلال الاستثمار في القطاعات المنتجة التي تؤمن فرص عمل جديدة”، مشددا على أن “أصول التوظيف يجب ان تستند للشغور والحاجة ولحظ الوظيفة لا لقرارات مجلس الوزراء فقط”.

وجاء كلام كنعان بعد اجتماع اللجنة التي خصصت لمناقشة تقريري التفتيش المركزي ومجلس الخدمة المدنية المتعلقين بالتوظيف والتعاقد في الادارات والمؤسسات العامة”، واعتبر ان “الجلسة كانت مثمرة وتخللها نقاش قانوني وجدي ولقطع دابر التأويل والتحليل، فالحوار الجدي يوصل الى نتيجة وعملنا رقابي بامتياز ولا يستهدف احدا”.

واوضح كنعان “ان اسئلة عدة طرحت على وزير التربية الذي تريث في الاجابة عليها، وطلب مهلة شهر”. مشيرا “ألا ارقام نهائية حتى اللحظة بانتظار استكمال المعطيات التي طلبناها”.

ولفت الى “ان هناك ارقاما اضافية لم ترد في تقرير التفتيش سابقا وهي بالالاف وقد طلبنا ايضاحات حولها رسميا”.

وقال: “الارقام التي وردت في تقرير التفتيش عن وزارة التربية جاءت من وزير التربية في حينه مروان حمادة بناء لمراسلات رسمية”، مشيرا الى ان “هناك زيادات بالرواتب والاجور بين موازنتي 2017 و2018 في بعض الوزارات بنسب تتخطى المئة بالمئة”.

واضاف: “سنوجه الدعوة لوزير المال علي خليل ولديوان المحاسبة الاسبوع المقبل لاستيضاح الكلفة، واي مخالفة اكانت 10 اشخاص او 5 الاف شخص يجب ان تتوقف”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى