إصلاحات سيدر على طاولة بطيش ولازاريني

إصلاحات سيدر على طاولة بطيش ولازاريني
إصلاحات سيدر على طاولة بطيش ولازاريني

عرض المنسق المقيم للامم المتحدة للشؤون الانسانية في فيليب لازاريني مع وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش دوره في منسقية الشؤون الانسانية التابعة للامم المتحدة والتي تعمل على دعم لبنان واستقراره الامني، وتنشط في مجال التنمية وتحاول معالجة تداعيات الازمة السورية على لبنان وخلق تنمية اقتصادية اجتماعية.

لازاريني، وخلال زيارته لبطيش صباح الاثنين، تطرق الى مؤتمر “سيدر” والتطلعات المستقبلية لجهة كيفية تطبيقه من خلال الاصلاحات واولوياتها، اضافة الى اهمية اهداف التنمية المستدامة لعام 2030 والتي تصب في خانة واحدة، وهي استقرار لبنان ونموه.

بدوره شرح بطيش تطلعاته الاقتصادية المستقبلية والمتعلقة بمعالجة العجز بالموازنة العامة، وايجاد حلول للاسباب الجوهرية التي تسبب العجز في الكهرباء والتهرب الضريبي والعجز في الميزان التجاري وتعزيز السياحة ومكافحة الفساد.

وأكد بطيش انه سيعمل على تمتين وتعزيز الاقتصاد اللبناني “من خلال خلق مناخ لتسهيل بيئة الاعمال، خصوصا ان وزارة الاقتصاد والتجارة هي وزارة محورية معنية بتطوير الرؤية الاقتصادية للبنان المستقر بما يتماشى مع التطورات العالمية”.

ثم التقى بطيش وفد نقابات اصحاب الافران وبحث معه في اوضاع صناعة الرغيف والمشاكل التي يعانيها اصحاب الافران.

وأكد بطيش امام الوفد حرصه على القطاع، مشيرا الى انه “سيدرس كل مطالبهم وينقل بعضها الى الوزراء المختصين ويحتكم الى المصلحة العامة في مقاربة كل المطالب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى