حسن: نرفض أي نوع مخالفات في المحكمة المذهبية

حسن: نرفض أي نوع مخالفات في المحكمة المذهبية
حسن: نرفض أي نوع مخالفات في المحكمة المذهبية

شجب شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن “أي مخالفات من أي نوع كان في الجسم القضائي المذهبي”، مؤكدًا أن “سيادة القانون والمؤسسات هي الحكم في أي اختلاف أو تباين، وعلى هذا الأساس وحده يمكن السير بالأمور”.

ودعا، في تصريح، إلى “معالجة الإشكال الذي وقع في المحكمة المذهبية بعقلية الحرص ومن منطق والوعي وحفظ الكرامات، وهي الأسس والقيم التوحيدية التي يتمسك بها أبناء الطائفة، ويجب الحفاظ عليها بكل أمانة”.

من جهة ثانية، استقبل حسن، في دار الطائفة في ، وزير شؤون المهجرين غسان عطاالله، والمدير العام للوزارة أحمد محمود، وجرى عرض الأوضاع العامة والشؤون العامة، لاسيما تلك المتصلة بعمل الوزارة والخطوات الآيلة إلى إقفال ملفات المهجرين في الفترة المقبلة، وكان تشديد مشترك على “العيش الواحد في مناطق الجبل في جميع بلداته وقراه بما يؤكد ميزة المتنوع، ويصون المصالحة الوطنية التي جرت في آب 2001 وأرست هذه الوحدة”.

ثم التقى حسن رئيس بعثة “اليونيفيل” وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول، وجرى بحث في المواضيع المتعلقة بمهام البعثة في منطقة عملياتها في الجنوب والتعاون مع الدولة، لاسيما قواتها المسلحة، وبعض التعقيدات بخصوص الوضع على جانبي الخط الأزرق ومشكلة الحدود البحرية غير المحددة حتى الآن والتي تدخل في نطاق البحث مع . كما تطرق البحث إلى المهام الإنسانية والاجتماعية التي تقوم بها “اليونيفيل” مع المجتمع الأهلي والسلطات المحلية الرسمية من دون أي تمييز طائفي او مذهبي.

وأكد حسن في هذا الإطار “الدور الإيجابي لقوات اليونيفيل”، داعيًا إياها إلى “توثيق الانتهاكات والاعتداءات المستمرة من العدو الإسرائيلي لسيادة الدولة اللبنانية برًا وبحرًا وجوًا، ونقل هذه الوقائع إلى مجلس الأمن الدولي للقيام بما يجب في سبيل ردع هذه الممارسات العدوانية”، مشددًا على “حق لبنان في مواجهة العدو الإسرائيلي بكل السبل المشروعة دفاعًا عن سيادته وثرواته”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى