جبق عرض مع ممثلتي منظمة الصحة واليونيسف سبل التعاون

جبق عرض مع ممثلتي منظمة الصحة واليونيسف سبل التعاون
جبق عرض مع ممثلتي منظمة الصحة واليونيسف سبل التعاون

لفتت مسؤولة في الدكتورة إيمان الشنقيطي، في تصريح بعد زيارتها وزير الصحة العامة جميل جبق، إلى أن “الزيارة كانت ناجحة، وقد تناولت ملفات مهمة تتعلق بالتنمية المستدامة والرؤية 2030 والأهداف العالمية لمنظمة الصحة التي ستكون موازية للتنمية المستدامة”.

وأشارت إلى أن “الأهداف الرئيسية للمنظمة في لبنان تتركز على توفير الحاجات الصحية الرئيسية لكل القاطنين في لبنان، إضافةً إلى تأكيد جهوزية وزارة الصحة لتوفير الرعاية والحياة الصحية والاستجابة لأي طارئ”.

وإذ نوّهت بأن جبق “أكد دعمه لنشاطات المنظمة في لبنان”، أبدت ثقتها بأنه “سيكون مع المنظمة يدًا بيد لتوفير الإمكانات اللازمة للسير قدمًا بالملفات الصحية التي تعنى بها منظمة الصحة العالمية في لبنان”.

كما التقى جبق ممثلة “” في لبنان تانيا شابويزا، التي قالت، بعد اللقاء، إن “البحث تناول كيفية متابعة التعاون مع وزارة الصحة العامة، لاسيما ما يتعلق برفد النظام الصحي اللبناني باللقاحات بحيث يحصل كل الأطفال الموجودين على الأراضي اللبنانية على ما يحتاجون إليه منها”.

ثم استقبل جبق السفير العراقي في لبنان علي بندر العامري الذي نقل تحيات وزير الصحة العراقي الدكتور علاء عبد الصاحب العلوان، وقال: “تناول البحث مشاكل تعتري عمليات استشفاء أبناء الجالية العراقية في لبنان. وقد تم الاتفاق على إيجاد الحلول الممكنة لذلك. ونحن مرتاحون لما أظهره الدكتور جبق من تعاون جدي، بما يسهم في تطوير السياحة الاستشفائية في لبنان”.

ورأى أن جبق “يستحق المنصب الوزاري الذي تولاه”، متمنيًا له التوفيق في مهمته.

ومن زوار وزير الصحة سفير الأوروغواي في لبنان ريكاردو ناريو والنائب بلال عبدالله ووفد من هيئة التنسيق للمستشفيات الحكومية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى