طرابلسي: عون لم يقطع وعدا إلا ووفى به

طرابلسي: عون لم يقطع وعدا إلا ووفى به
طرابلسي: عون لم يقطع وعدا إلا ووفى به

أكد عضو تكتل “ القوي” النائب إدغار طرابلسي في بيان، أن “رئيس الجمهورية لم يقطع وعدا إلا ووفى به، انطلاقا من عودته إلى لبنان، مرورا بتحرير الجرود، وصولا إلى المعركة ضد الفساد التي انطلقت بجدية”، مبينا أن “هذه المعركة طويلة، ولا ندعي أننا نحن فقط من يقوم بها”.

وشدد على أن “محاربة الفساد تكون من خلال أعمال قضائية ورقابية وسياسية فعلية”، لافتا إلى أن “عون قال إن الحساب بدأ، وأن لا أحد يعلو فوقه، فذلك لأن لا أحد يعلو فوق القانون”، مؤكدا أنه “لا يمكن للسياسة أن تحكمنا، بل يجب أن يحكمنا الحق والعدالة”.

ورأى أنه “لا يمكن لمعركة الفساد إلا أن تكون ناجحة وحاسمة، كما لا يمكن أن تنتهي بمعادلة عفى الله عن ما مضى”.

وذكر أنه ” في الحقبة السابقة كلها، لم يحصل إجماع على محاربة الفساد كما هو حاصل اليوم”، مؤكدا “أننا لا نريد أن نتوجه بالشخصي إلى أحد، وتحريف الحديث وتوجيه الاتهام إلى هذا الحزب أو ذاك”.

وشدد على انه “ضد أي تحامل على شخص أو فريق في لبنان، والفساد لا دين له ولا طائفة”، لافتا الى أنه “إذا كان الفاسد في تكتلنا، فليأتوا ويحملوه، مشيرا إلى “أنه مطمئن لوجود الرئيس عون الواعي في التعيينات العسكرية والقضائية والدبلوماسية”.

وختم: “إننا في حالة “فلتانة” وحالة فساد عمرها منذ عام 1975، والفساد ليس فقط في السياسيين، بل في الناس أيضا وفي الدوائر العقارية، وفريقنا جدي في محاربته.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى