وزيرة الهجرة المصرية في لبنان

وزيرة الهجرة المصرية في لبنان
وزيرة الهجرة المصرية في لبنان

اعتبرت وزيرة الدولة للهجرة في الجمهورية العربية المصرية نبيلة مكرم ان “تجربة مسؤولية المرأة في الحكومات العربية بدأت تأخذ شكلا جيدا”، وحيت الدولة اللبنانية “لانضمام اربع سيدات الى حكومتها الجديدة وخاصة تولي الوزيرة ريا الحسن مسؤولية وزارة الداخلية لافتة الى أن “هذا امر غير مسبوق في الوطن العربي”.

ووصلت مكرم قبل ظهر الاربعاء الى ،  تلبية لدعوة من الجامعة العربية في بيروت للتعرف على انشطة الجامعة والالتقاء بالاساتذة، اضافة الى مشاركتها في مؤتمر “المرأة على الحدود” الذي تنظمه وزارة التنمية الادارية.

واعتبرت الوزيرة المصرية لدى وصولها الى صالون الشرف في المطار حيث كان في استقبالها السفير المصري في نزيه النجاري ورئيس الجامعة العربية في بيروت الدكتور عمر العدوي، ان زيارتها الى الجامعة هي “من اهم تكليفات القيادة السياسية بالتواصل مع الجالية المصرية في كل مكان”. وعبرت عن سعادتها بالمجيء الى لبنان “للتعرف على انشطة الاساتذة المصريين وتواصلهم مع المجتمع اللبناني”.

ولفتت مكرم إلى ان مشاركتها في “مؤتمر المرأة على الحدود” مع “الوزيرة الصديقة مي شدياق يعطي بعدا آخر للزيارة”.

وقالت: “أنا ارى ان تجربة مسؤولية المرأة في الحكومات العربية بدأت تأخذ شكلا جيدا. فهناك ثماني سيدات في الحكومة المصرية وكل وزيرة تضطلع بحقيبة ثقلية انطلاقا من ايمان القيادة السياسية بدور المرأة وقدرتها على تحمل المسؤولية وهذا ما يعتبر اشارة جيدة جدا وكذلك في الامارات العربية المتحدة والاردن والكويت”.

وتابعت: “انا ألتقي بالكثير من الوزيرات في الوطن العربي وارى ان هذا العصر الذي يمر به الوطن العربي ايمانا من قبل قياداته السياسية بشكل عام بدور المرأة في الحكومة وطرحها أفكارا جديدة ومتطورة سواء على الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وهذا ما يعطينا دفعا الى الامام ومزيدا من تمثيل المرأة”.

وأشارت الى “وجود 90 سيدة في البرلمان المصري”، مذكرة بأن “أول محافظ في كان سيدة وكذلك رئيسة النيابة الادارية مع العلم ان المجلس القومي للمرأة يضطلع بمهام كبيرة واعتبرت أن هذا العام كان مميزا للمرأة وخصوصا في مصر، قائلة: “علينا جميعا ان نفتخر بالمرأة العربية”.

وأوضحت ان “السيدات في مجلس النواب المصري يقدمن الكثير من مشاريع القوانين المهمة جدا، فالمرأة تسعى وتحاول دائما ان تقدم شيئا جديدا لأنها تفهم المجتمع وتعمل بروح العاطفة وتساند الرجل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى