طرابلسي: كيف سيدار الدين وهل من خطة لسداده؟

طرابلسي: كيف سيدار الدين وهل من خطة لسداده؟
طرابلسي: كيف سيدار الدين وهل من خطة لسداده؟

أشار النائب ادكار طرابلسي “إلى أن الحكومة تستمر بالاستدانة، ونرى جدول اعمالنا مليئا باقتراحات الاستدانة”، سائلا “كيف سيدار الدين وهل من تقديرات للحاجات التي نطلب تمويلها؟ وهل من خطة لسداد الديون؟ وهل صارت الموازنة للعام 2019 جاهزة؟”.

وقال طرابلسي خلال افتتاح الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب: “لقد سبق وأقر المجلس في جلسة سابقة، مبلغ 100ألف مليار ليرة لبنانية لدعم فوائد الإسكان، وما زالت القروض متوقفة منذ شباط 2018، متسائلا الى متى يستمر هذا التوقف الذي يؤثر سلبا على الاقتصاد ويزيد من المشاكل الاجتماعية؟”.

كما نوه بداية بازالة البلوكات والمربعات الامنية من شوارع مدينة .

وعن موضوع املاك اللبنانيين الواقعة عليها مخيمات فلسطينية، شكر طرابلسي رئيس مجلس النواب لادراج اقتراحنا الموقع مع زملاء آخرين، لاعفاء اصحاب الاملاك من رسوم انتقال الملكية، وهم الذين يعانون من عدم استفادتهم من ايجارات لاملاكهم منذ 71 سنة، ونأمل ان يتم التصويت على اقتراح القانون”.

وذكر طرابلسي مرة جديدة الحكومة والبرلمان “الا يصار لاقفال ملف المهجرين قبل انصاف الحقوق في حيلان والمية ومية ودرب السيم وغيرها”، مطالبا “بانصافهم من اي صندوق كان، علما اننا لا نتكلم عن مبالغ كبيرة”.

وختم :”آن الاوان ان يعود النقاش حول قانون الزواج المدني الاختياري من الاعلام الى الحكومة حيث اودع بالادراج في 1997″، مطالبا الحكومة “بالافراج عن هذا القانون لتبدأ المسيرة الحقيقية نحو الدولة المدنية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى