حاصباني: دور المرأة سيكون حكما هو الاساس في نجاح المجتمع

حاصباني: دور المرأة سيكون حكما هو الاساس في نجاح المجتمع
حاصباني: دور المرأة سيكون حكما هو الاساس في نجاح المجتمع

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور غسان حاصباني ممثلاً رئيس الحكومة أن “دور المرأة سيكون ومن الآن، حكما، هو الاساس في نجاح المجتمع اكثر من السابق”.

وجاء كلامه خلال مؤتمر “النساء على الخطوط الامامية” الذي أطلقته مؤسسة مي شدياق في فندق فينيسيا.

وقال حاصباني: “نحن اليوم على مشارف نقلة علمية جديدة بعد الثورة الرقمية، وأصبح من المتعارف عليه ان القدرات البشرية للزمن القادم تتطابق اكثر مع الخطوات والصفات التي تتميز فيها المرأة كالتعاطف والقدرة على الاستيعاب الاخر والمرونة والذكاء وغيرها من الصفات. وهنا الدلالة على ان دور المرأة سيكون ومن الآن، حكما، هو الاساس في نجاح المجتمع اكثر من السابق”.

ثم القى الوزير حاصباني كلمة الرئيس الحريري، فقال: “كلفني الرئيس الحريري وشرفني أن أمثله في هذا المؤتمر ولأبلغكم تحياته لكم وتمنياته بالنجاح. وكالعادة لطالما شاركنا في هذا المؤتمر بنسخ متعددة، ونحن على يقين انه سيحدث فرقا في مجتمعنا. كيف لا وهذا المؤتمر هو نتيجة تراكم أعمال ونضال لسيدة ميزت نفسها عن رجال ونساء في مجتمعنا لمقاربتها للامور ونظرتها للدنيا وقوة عزمها، فكانت اعلامية صلبة. لذا لا بد من ان انطلق في كلامي بالتحية للدكتورة والوزيرة مي شدياق”.

ورأى ان “مقولة هيلاري كلينتون ان النساء هن أقل الموارد التي سيستفاد منها، ستصبح اكثر وضوحا مع التغيرات الاقتصادية المقبلة، والنساء اللواتي ستبحثن لتكن متساويات مع الرجال ستعتبرن اكثر واكثر محدودة الطموح. وبالتالي، فان الحركة النسائية في المستقبل ستتمحور حول اعطاء قوة اكبر للمرأة لأنها بالاساس هي قوية. سيكون التركيز على تغيير نظرة المجتمع والعالم لرؤيتها بوضوح اكثر، ويكفي ان ننظر الى المشاركات في هذا المؤتمر لنرى نموذجا ناجحا لسيدات أخذن القوة والنفوذ ولم تنتظرن لان تعطى لهن. لا يمكن ان نقوم في هذا التحول على المستويات الاقتصادية والاجتماعية من دون ان تكون المرأة في طليعة هذا التحول.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى