شدياق: سنعمل جاهدات على تحسين المشهد السياسي

أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق أن “المرأة اللبنانية باتت مدركة لاهمية مشاركتها وحقها في ممارسة دورها التشريعي، مثلها مثل اي رجل”، وقالت: “سنعمل جاهدات على تحسين المشهد السياسي وسنكون طموحات بنسبة اكبر، ونأمل يوما بالوصول الى مناصب أعلى”.

وأسفت شدياق “كون المجلس الدستوري قد صب غضبه على النائبة ، التي نأمل عودتها الى البرلمان”.

وجاء كلامها خلال مؤتمر “النساء على الخطوط الامامية” الذي أطلقته مؤسسة مي شدياق في فندق فينيسيا.

وقالت: “يطل علينا شهر اذار من جديد حاملا معه احتفالية سنوية ينتظرها الجميع لرمزيتها في تشجيع المساواة بين المرأة والرجل، ودفع المرأة لكسر الحواجز والتمييز القائم على مبادىء مضى عليها الزمن، واليوم مؤتمرنا بعنوان نساء على خطوط المواجهة بنسخته اللبنانية السابعة وبالشراكة للمرة الاولى مع هيئة الامم المتحدة للمرأة. ونحن نرحب بكم دائما الى جانب المراة لنصرتها”.

اضافت: “في السنوات الاخيرة، كنا نسأل دائما متى ستتمكن المرأة اللبنانية من أن تثبت للعالم أجمع قوتها وعزمها في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وها أنا اليوم أخبركم وبفخر كبير عن إنجاز للمرأة اللبنانية، وإن يعتبر بسيطا مقارنة بغيرنا من الدول، اذ استطعنا ان نحصل بجدارة على أربع حقائب أساسية في الحكومة اللبنانية، ووزيرات يتمتعن بالحنكة والسياسة ونشاط منقطع عن نظيره. أقف امامكم كل سنة من على هذا المنبر كرئيسة للمؤسسة المنظمة لهذا المؤتمر، ولكنني اليوم أتوجه اليكم كوزيرة في الحكومة، ساعية الى إكمال مسيرة النضال التي بدأتها من اجل غد أفضل. وهذا النضال الذي أتشرف به بدأ يثمر خيرا على الواقع السياسي للمرأة في ونحن فخورات بما نحققه، اسمحوا لي بالتوجه بالتحية الى زميلات الوزيرات”.

وتابعت: “الآن، وقد بات وجودنا في المشهد السياسي واقعا، سنعمل جاهدات على تحسينه ونكون طموحات بنسبة اكبر، ونأمل بالوصول الى مناصب أعلى”.

يذكر أن المؤتمر كان بحضور وزراء: الداخلية ريا الحسن، الاعلام ، الشؤون الاجتماعية ريشار موميجيان، الاتصالات محمد شقير، الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل افيوني، العمل كميل بو سليمان، الطاقة ندى البستاني، الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للشباب والنساء فيولت خير الله الصفدي، ومروان شاكر ممثلا وزير الدفاع الياس بو صعب، القاضية ميراي داوود ممثلة وزير العدل الدكتور البرت سرحان، سفراء: وليد بخاري، نزيه النجاري، كريم بودالي، النواب: ، ، مروان حمادة، وفؤاد مخزومي، ورامي الريس ممثلا النائب .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى