جمالي: “المستقبل” كان سباقا في إبراز دور المرأة

جمالي: “المستقبل” كان سباقا في إبراز دور المرأة
جمالي: “المستقبل” كان سباقا في إبراز دور المرأة

رأت المرشحة للانتخابات الفرعية في أن “ وعلى رأسه الرئيس كانوا السباقين في إبراز دور المرأة في الحياة السياسية مما شكل بصمة جديدة ولافتة على الساحة اللبنانية”.

ولفتت، في بيان، أن “ما يتم تداوله من كلام حول المساس بشؤون الأديان، فإنني أؤكد الاحترام الكامل للبيئة التي نشأت فيها والتي تدعم المرأة في المجالات كافة”، مذكرة أن “الدولة اللبنانية تحفظت على عدة بنود لدى انضمامها إلى اتفاقية سيداو، كما أن انضم إلى الاتفاقية بتاريخ سابق لتولي مهامي النيابية”.

وأشارت إلى أن “لبنان تحفظ لدى انضمامه إلى الاتفاقية على الأحكام التي لها علاقة بالأحوال الشخصية ومنها الحقوق المتساوية في الزواج وحقوق الوالدة في الأمور الخاصة بأطفالها والولاية والقوامة والوصاية على الأطفال وتبنيهم إضافة إلى اسم الأسرة”.

وقالت: “خلال تولي مهامي النيابية كنت حريصة على احترام أحكام المادة 9 من الدستور والتي تنص على ما يلي: “حرية الاعتقاد مطلقة والدولة بتأديتها فروض الإجلال لله تعالى تحترم جميع الأديان والمذاهب وتكفل حرية إقامة الشعائر الدينية تحت حمايتها على ألا يكون في ذلك إخلال في النظام العام وهي تضمن أيضا للأهلين على اختلاف مللهم احترام نظام الأحوال الشخصية والمصالح الدينية”.

وختمت مشددة على “ضرورة تقصي المعلومات من مصدرها الصحيح وعدم تضليل الرأي العام في هذا الموضوع لجهة الحفاظ على حقوق المرأة ومراعاة الأديان”، مشيرة إلى أن “تيار المستقبل أثبت بالفعل وليس بالقول ومن خلال الندوة البرلمانية والحكومة العتيدة أنه حريص على دور المرأة الرائد في كافة المجالات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى